نشر في 18-08-2020 الساعة 15:51

أعلن مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أوّل فيلم، وهو أول مهرجان سينمائي دولي في الأردن يسلط الضوء على الأعمال الأولى على الصعيدين الإقليمى والدولى، عن أعضاء لجان التحكيم لدورته الافتتاحية الذين سيختارون الفائزين بجائزة السوسنة السوداء في الفئات التنافسية الثلاث: أفضل فيلم روائي عربي طويل وأفضل فيلم وثائقي عربى طويل وأفضل فيلم عربى روائى قصير. 

ويترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية العربية الطويلة المخرج الصربي المخضرم سردان غولوبوفيتش الذي يحمل في رصيده فيلم “المصيدة” (The Trap) الحائز على عدة جوائز وفيلمه الأحدث “الأب” (The Father) الذى عُرض فى مهرجان برلين السينمائي الدولي السبعين هذه السنة ولاقى أصداء مميزة.

  وتنضم النجمة الأردنية الممثلة والمنتجة صبا مبارك المعروفة بأدوارها العديدة والبارزة في الأفلام والمسلسلات العربية، وكذلك صارم الفاسي-الفهري، نائب الرئيس التنفيذي لمهرجان مراكش السينمائي الدولي والمدير التنفيذي للمركز السينمائى المغربي.

 وتضم لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية العربية الطويلة المخرج الأردني المعروف محمود المسّاد، مخرج فيلم “انشاللـه استفدت” الذي لاقى استحسان النقاد وفيلم “إعادة خلق” الحائز جوائز عالمية، والكاتبة والمنتجة المصرية نادية كامل، التي اشتهرت بفيلم “سلطة بلدي”، والمخرجة والفنانة الألمانية أندريا لوكا زيمرمان التي تترأس لجنة التحكيم الفيلم الوثائقي.


أحدث تعديل 18-08-2020 الساعة 15:52