نشر في 07-08-2020 الساعة 21:05

غرد فارس الغناء العربي الفنان اللبناني عاصي الحلاني عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات تويتر، حرصاً منه للدعاء للبنان في يوم الجمعة المباركة، بعد الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء الماضي.

وكتب عاصي الحلاني : “‏اللهم إني استودعتك وطني وأهلها وأمنها وأمانها وأرضها فأحفظها ربي من كل بلاء.. اللهم اشفينا واشفي جرحانا وارحم شهدائنا وصبر عوائلهم على فراقهم اللهم امين يارب العالمين..!”.

وطرح فارس الغناء العربي الفنان اللبناني عاصي الحلاني فيديو لأغنيته الجديدة “على مين متكلين” بعد انفجار بيروت الذي تسبب في دمار هائل، وأدى إلى وفاة المئات وإصابة 4 الاف جريح ومئات المفقودين والتي سُميت ببيروت المنكوبة بعد هذا الانفجار الضخم.

من ناحية ثانية، قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني لقنوات تلفزيونية محلية، يوم الأربعاء، إن عدد القتلى جراء الانفجار الهائل الذي هز بيروت يوم الثلاثاء 4 آب بلغ اكثر من 100 قتيل واكثر من 4000 جريح ومفقودين لا يزالون تحت الأنقاض.

وتسبب انفجار بيروت، في دمار هائل بالمباني السكنية والمتاجر والسيارات على بعد عشرات الكيلومترات من موقع الحادث في مرفأ بيروت.

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر “غير مقبول“.

ودعا عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء يوم الأربعاء وأكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة لقناة الميادين التلفزيونية “ما نراه مصيبة كبيرة”.

وأضاف “هناك قتلى ومصابون في كل مكان، في جميع الشوارع والمناطق القريبة والبعيدة عن الانفجار“.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة  إن الانفجار أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف.

وأشار الصليب الأحمر إلى أن فرقه لا تزال تقوم بعمليات البحث والإنقاذ، في المناطق المحيطة بموقع الانفجار.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية حالة الطوارئ القصوى، عقب التفجير الضخم الذي شهدته منطقة الميناء البحري في العاصمة اللبنانية بيروت.

والجدير بالذكر أن عاصي الحلاني قد طرح مؤخراً كليب “رجعتيني لبدايتي” عبر قناة روتانا بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وتخطت نسبة مشاهدة الأغنية أكثر من نصف مليون مشاهدة. وأغنية “رجعتيني لبدايتي” من كلمات عبير أبو إسماعيل، وألحان حسان عيسى، وإخراج أحمد المنجد.


أحدث تعديل 07-08-2020 الساعة 21:05