نشر في 09-07-2020 الساعة 16:42

لا أحد منا يمتلك بشرة مثالية خالية من العيوب والحبوب والبثور، فالأمر طبيعي إلى حد بعيد، كوننا نمر خلال حياتنا بمراحل عمرية تؤثر على هرموناتنا، وبنيتنا الجسدية.

blank

والمشاهير لا يختلفون عنا بتاتًا، فكما تظهر على بشرتنا حبوب الشباب في فترة المراهقة، فإنهم هم الآخرين يتعرضون لتلك المشاكل أيضًا بغض النظر عن المنتجات الباهظة التي يستخدمونها، أو الأنظمة اليومية التي يتبعونها، ومن بين هؤلاء المشاهير نجم مواقع التواصل الاجتماعي عبد الكريم صفية.

صدم نجم الانستغرام متابعينه عندما اجاب حول سؤال أحد متابيعه عن سبب صفاء بشرته الخالية من العيوب، عندما كتب عبر ستوري انستغرام انه كان يعاني من مشاكل كثيرة في البشرة حيث ان بشرته دهنية وتجلب له الكثير من المتاعب كمعاناته مع حب الشباب وهو في المدرسة التي كانت تجلب له حالات اكتئاب تجعله دومًا يحاول اخفائهم بشتى الطرق الممكنة.

 وسابقًا، تحدث صفية عن مشكلة وراثية في جلده ، حيث ان نوع جلد جسمه حساسًا للغاية ويتأثر باقل التغيرات المناخية وكشف بعض الأسرار والنصائح التي بإمكانها المساعدة في الحد أو تقليص مشاكل حب الشباب التي تؤثر على ما يقارب الـ80% من المراهقين، ونستعرض مجموعة من النصائح الهامة:

1. إياك لمس أو إزالة الحبوب بيديك.

2. اغسل وجهك بيديك على الدوام بما بالماء والصابون

3. شرب 2 لتر من الماء يوميًا 

4. تجنب الفرك الشديد للبشرة، لأن البكتيريا ستتغلغل داخل المسام.

5. التقليل من تناول الأطعمة الدهنية كالبطاطا المقلية، والمكسرات والشوكولاطة.

6. الخيار: يُنصح بتدليك الوجه النظيف بشرائح الخيار الباردة بشكل يومي ثمّ غسله بالماء الدافئ؛ حيث إنّ للخيار فاعلية كبيرة في التخلص من البكتيريا العالقة في المسام والمسبّبة لحب الشباب.


أحدث تعديل 09-07-2020 الساعة 18:24