نشر في 27-06-2020 الساعة 17:06

في مثل هذا اليوم تحتفل الفنانة لينا شماميان بعيد ميلادها فهي مولودة في دمشق يوم 27 يونيو ودرست في المعهد العالي للموسيقى بدمشق وتخرجت منه كمغنّية كلاسيكية عام 2007.

قدمت أول أغنية في سن الخامسة عندما طلبت منها مديرة الحضانة الغناء على مسرح المدرسة، وبدأ شغفها بالموسيقى يزداد بعد ذلك و تأثرت لينا بالأسلوب الكلاسيكي وموسيقى الجاز والموسيقى الشرقية والأرمنية لينعكس كخلاصة خاصة في طابعها الغنائي.

لينا شماميان هي أول فنانة من المنطقة العربية تعيد  إحياء موسيقى “وات رينبو” وعرفتها على الجمهور العربي وتقوم لينا بكتابة الأغاني والإنتاج والعزف على الآلات الموسيقية، وصدر لها أربع ألبومات غنائية بالإضافة إلى العديد من الأغاني المنفردة.

وننتقي اليوم في عيد ميلادها 5 أغاني لنستمتع بها ونمتع جمهورها .

صدر للفنانة لينا شاماميان وبالتعاون مع الموسيقي السوري باسل رجوب ألبومين غنائيين، الأول “هالأسمر اللون” عام 2006 والثاني “شامات” عام 2007 ، ثم ثالث البومات لينا كان في عام 2013 وهو ألبوم “غزل البنات”.

وقامت بالمشاركة بكتابة وتلحين الألبوم بالإضافة إلى كونه من إنتاجها المستقل  وفي عام 2016 أصدرت لينا ألبوم ” لونان ” وهو رابع ألبوماتها الغنائية من كلمات ماهر صبرا ولينا شاماميان وألحان الموسيقي جوكسل باكتاجير ولينا شاماميان.

لينا تعاونت مؤخرا  مع الموسيقار أمين بوحافة في أغنية ” ياتري ” التي لحنها ووزعها وأثمر التعاون عن مشاركة الأغنية بمهرجان كان السينمائي الدولي من خلال فيلم فرنسي بعنوان ” gagarine ” سيعرض في الدورة القادمة من المهرجان .


أحدث تعديل 27-06-2020 الساعة 17:08