صور- أبناء عمرو دياب يحتفلون بعيد ميلاد والدتهم زينة عاشور وعيد الاب

نشر في 22-06-2020 الساعة 21:11

احتفل أبناء الفنان عمرو دياب “كنزي وجنا وعبد الله” بعيد ميلاد والدتهم زينة عاشور، الذي حلّ أمس، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأب.

نشر الأبناء صور والدتهم عبر خاصية القصص المصورة عبر حساباتهم على انستغرام، وعلقت كنزي كاتبة: “بينما الجميع يحتفلون بآبائهم، عيد ميلاد سعيد يا أمي.. يا أفضل شخص في العالم.

كما نشرت صورة جمعتها بوالدها الفنان عمرو دياب، وكتبت: “وأيضا عيد أب سعيد.. أحبك”.

كما نشرت صورة جمعتها بوالدها الفنان عمرو دياب، وكتبت: “وأيضا عيد أب سعيد.. أحبك”.

أيضا هنأت جنا، والديها، بعيد الميلاد ويوم الأب، ناشرة صورة والدتها، ثم صورة والدها مع جدتها.

من جانبه، هنأ عبد الله والدته فقط بعيد ميلادها، معلقا على صورتها بقوله: “عيد ميلاد سعيد يا أمي.. أحبك”.

يوم الأب هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. ,تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار.

وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الأسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر حزيران/يونيو. تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر “ويكيبيديا”.


أحدث تعديل 22-06-2020 الساعة 21:12