نشر في 22-06-2020 الساعة 09:49

نشرت الفنانة السورية أصالة نصري صورة لوالدها عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي للصور والفيديوهات إنستغرام احتفالا بعيد الأب.

وعلقت أصالة على صورة والدها قائلة “كلّ عام وأنت أغلى وأغلى ولايزيدني الفراق إلّا شوقاً .. كلّ عام وأنت صديقي الّذي يحيا بي .. هو ضميري وهو أصل عاطفتي… رحم الله أبي وكلّ منّ رحل منّ آباءكم..وحفظ الأحياء ذخراً لأبناءهم وأمناً وأمان .. كلّ عام وكلّ آباء العالم بخير .. #أصاله“.

واحتلت أغنية جيتني مكسور، لـ أصالة، المركز 18 ضمن لائحة الأكثر تداولا بموقع يوتيوب، بعد تصدرها التريند في اليوم الأول من طرحها وحققت حتى الان 6,369,423 الف مشاهدة.

“جيتني مكسور” هي أغنية خليجية من كلمات الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ألحان أحمد الهرمي، توزيع سيروس، مكساج.

وتواصل اصالة التحضير لألبومها الخليجي المقرر طرحه قريبا، بعد اخر البومتها ” في قربك” الذي ضم أغاني باللهجة المصرية.

يوم الأب هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. ,تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار.

وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الأسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر حزيران/يونيو. تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر “ويكيبيديا”.



أحدث تعديل 22-06-2020 الساعة 09:49