الاشتراك في “شاهد VIP” أكثر سهولةً: ثمرة الشراكة مع منصة Mintroute لتوزيع القسائم الإلكترونية ‎


 أبرم “شاهد” للفيديو حسب الطلب VOD، شراكة مع منصة توزيع القسائم الإلكترونية Mintroute التي تتخذ من دبي مقراً لها، وذلك بهدف تسهيل حصول العملاء في المنطقة على اشتراكات “شاهد VIP” وجعل عملية الاشتراك أكثر يُسراً وفي متناول الجميع.

وبموجب هذه الشراكة، بات من الممكن الآن الحصول على اشتراكات “شاهد VIP”- للفيديو حسب الطلب بنظام الاشتراك الخالي من الإعلانات- من خلال نحو 250,000 منفذ توزيع في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تتيح منافذ التوزيع تلك للعملاء الحصول على اشتراك “شاهد VIP” من خلال رمز إلكتروني يتم إرساله على الفور سواءً عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة، أو عبر “إيصال إلكتروني” يمكن الحصول عليه من منافذ البيع عبر الأجهزة الآلية (PoS) المتوفرة في الأسواق. وبذلك يمكن للعملاء شراء الرموز الالكترونية من خلال عدة طرق للدفع تتناسب مع احتياجاتهم ومواقع تواجدهم.

الرمز الالكتروني:

على الرغم من تزايد فاعلية وتواجد بطاقات الائتمان في المنطقة، فلا يزال الدفع نقداً هو الطريقة المفضلة بالنسبة للعديد من العملاء في عدة مناطق بما في ذلك المملكة العربية السعودية والعراق ومصر والمغرب وغيرها. لذا، فقد تكيّفت العديد من شركات الـ OTT العالمية حول العالم مع هذا الواقع عبر جعل منتجاتها متاحةً من خلال ما يُعرف بـ “الرمز الإلكتروني – E-Code” والذي يمكن الحصول عليه من موزعي القسائم الالكترونية المرخصين (سواءً رقمياً Online – أو عبر الشراء المباشر Offline).

منافذ التوزيع

في هذا السياق، بات اشتراك “شاهد VIP”متاحاً عبر عدة منافذ توزيع في المنطقة أبرزها: في المملكة العربية السعودية من خلال ‘’channels” الذراع البيعي والتوزيعي لـ “مجموعة ‘’ stc  وواحدة من شركات الرائدة في مجال البيع والتوزيع لقطاع الاتصالات  في الشرق الأوسط عبر أكثر من 57000 نقطة بيع في المملكة العربية السعودية والبحرين وعمان، و متوفرة أيضاً على موقع mystore.com.sa. وكذلك في الكويت عبر تطبيق Og Money (المعروف سابقاً بإسم Payit) وهو مزود خدمة الدفع الرئيسي في الكويت إذ يتيح للعملاء تعبئة محفظتهم الإلكترونية عن طريق تحويل الأموال من أي بنك في الكويت. أما في العراق والأردن فالخدمة نفسها متوفرة عبر كل من “زين كاش العراق”، و “زين كاش الأردن”. وفي لبنان تتوفر الخدمة عبر  ” Cash United” التي تعمل من خلال أكثر من 500 وكيل معتمد في لبنان.