الرابر Wretch يكشف عن فيديو لوالده أثناء صعقه من رجال الشرطة


دعا مغني الراب Wretch 32 إلى العدالة عندما نشر فيديو لم يعرض من قبل عبر حسابه على موقع “إنستغرام” لحادثة عنصرية بتاريخ 21 أبريل 2020.

وأثار ضجة كبيرة بنشره مقطع فيديو لتعرض والده لصعق كهربائي من قبل رجال شرطة خلال تواجده في منزله بمدينة توتنهام.

في الفيديو، تقتحم رجال الشرطة منزل والد النجم بينما تدفع امرأة أمام المدخل، وفجأة نشاهد رجلًا يتدحرج على السلالم ثم يرتطم رأسه بالحائط بعدما قامت الشرطة بصعقه كهربائيًا، حيث يمكننا سماع المرأة تصرخ: “يا إلهي، قد صعقوه كهربائيًا”، وتابعت “لا تلمسوني، إني لا أقاومكم، التباعد الاجتماعي..أرجوكم لا تلمسونني”.

ورغم فعلهم الوحشي، هدد رجال الشرطة بإطلاق النيران في حال واصل الرجل التحرك.

وطالب النجم بمُساءلة رجال الشرطة، وكتب عبر “إنستغرام”: “هكذا تعتقد الشرطة أن بإمكانها معاملة رجل أسود البشرة يبلغ من العمر 62 عامًا ويعيش في توتنهام، لكن يتضح أن ذلك الرجل هو والدي”.

وخرج مغني الراب ووالده عن صمتهما وتحدَّثا حول الحادثة المأساوية في مقابلة مشتركة أجرياها مع موقع الأخبار ITV، فقال الوالد: “محظوظ لبقائي على قيد الحياة.. نحن أصحاب البشرة السوداء متسهدفون”.

وأوضح مغني الراب إنه كان يجري نفس المحادثات مع أبنائه كالتي أجراها مع والده، أجداده، وعمه عندما كان طفلاً، وقال: “لقد نشأت في منزل مع والدي وعمي..لقد شاهدتهم يقاتلون ضد وحشية الشرطة طوال حياتي. أجري نفس المحادثات التي أجراها والدي وعمي وأجدادي عندما كنت طفلاً”.
وتأتي هذه الحادثة بعد انتشار مقطع فيديو للحظة مقتل الأمريكي “جورج فلويد” خنقًا تحت قدم أحد رجال الشرطة، رغم توسلاته وآلامه.