“الاختيار” 21: عشماوي يختار اسم جديد له وينشئ جماعة “المرابطون”.. اغتيال النائب وظهور احمد صلاح حسني


شهدت أحداث الحلقة 21 من مسلسل الاختيار تطورات كبيرة في الأحداث حيث تحمل أسم «ليبيا» وتبدأ بمشاهد تسجيلية لقيام التكفيرين باغتيال النائب العام المصري عام ٢٠١٥ هشام بركات، كما يلقي الضوء على عملية التكفيرين في الشيخ زويد بسيناء في ١ يونيو ٢٠١٥ التي استشهد فيه عدد كبير من القوات المسلحة، كما نجحت قوات الصاعقة في تصفية أكثر من ١٠٠ تكفيريا. 

وتسلط الحلقة الضوء علي الشهيد الضابط رامي حسنين أحد شهداء القوات المسلحة الذي استشهد في إحدى العمليات على يد التكفيريين وقدم شخصيته الفنان أحمد صلاح حسني الذي ظهر خلال الحلقة كضيف شرف.

كما يستقر هشام عشماوي الذي يقدم شخصيته الفنان أحمد العوضي في ليبيا، ويجري 3 عمليات في قدمه ليسترد عافيته مرة أخرى، بالإضافة لخلاف عشماوي وعماد مع الشيخ عمران في مبايعة أبو بكر البغدادي والانضمام له في الجهاد، ويختار عشماوي أسم أبو عمر المهاجر ليطلقه على نفسه من جديد.

 عماد صديق الإرهابي هشام عشماوي فيعود من ليبيا إلى مصر، ويستقر في الصحراء الغربية استعدادا للقيام بعمليات تكفيرية هناك تتبع جماعة المرابطون التي أسسها هشام عشماوي ويخططون لبدء تنفيذ أولى عملياتهم الإرهابية هناك.

من ناحية أخرى، يبايع عمران أبو بكر البغدادي، ويذهب لسيناء ليبدأ الجهاد من هناك، ويظهر في الحلقة الجديدة كل من الفنانين أحمد جمال سعيد وأحمد خالد صالح كأصدقاء للمنسي في قوات الصاعقة ويطلب منهم ان يقوموا بوعده في حالة وفاة القبض على هشام عشماوي والذهاب لقبرا لأخباره ليفرح. 

 وينشئ جماعة تكفيرية جديدة في ليبيا تسمي «المرابطون» ويصور أول فيديو بالبدلة الميري، ويعلن عن رئاسته لهذة الجماعة كنوع من الإغراء للشباب لينضموا له، وينشر صناع المسلسل فيديو تسجيلي حقيقي لفيديو هشام عشماوي. 

وفي مشهد إنساني للمنسي الذي يقدم شخصيته أمير كرارة يدخل صيدلية ليشتري أحد الأدوية يجد سيدة لا تقدر على شراء علاج لها فيشتريه لها ويوعدها بإرساله لها كل شهر.

«الاختيار» بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد ومها نصار وضياء عبدالخالق وإنعام سالوسة ومحمود حافظ ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي ومن إنتاج تامر مرسي ويعرض يوميًا على قناة on e في تمام الساعة التاسعة مساءً.