الحلقة 6 “النهاية”: صباح تُنفى الى دمشق وتخطط لاخذ الروبوت بعدما اخذته زوجته وطردتها.. وتقع في مأزق


تتواصل أحداث مسلسل “النهاية” ليوسف الشريف، والمعروض حصريًا عبر قنوات ON، وفيما يلي نستعرض أبرز أحداث الحلقة السادسة:

– يعود زين مع رضوى إلى المنزل ويحكي لها قصة زواجه من صباح، وهو ما يغضبها لتطرده من المنزل لكنه يطلب منها الانتظار حتى الصباح بسبب عدم معرفته بالطريق إلى بيت زوجته.

– تفشل رضوى في ملاحظة أن من معها ليس زوجها الحقيقي وتغضب منه وهي تظن أن زين قد خانها، وقبل أن يغادر المنزل تضطر أن تترك ابنهما معه ليرعاه أثناء تواجدها في العمل.

– يتفق عزيز مع صباح على ضرورة الوصول إلى زين الآلي وتعطيله وتفكيكه، بعد أن أصبح خارج عن سيطرتهم وفي ظل عدم وجود زين الحقيقي، وتقتنع بالفكرة، وتذهب إلى شركة “جرين كو” لتتأكد أن رضوى هناك، بما يتيح لها العودة لاصطحاب زين وتفكيكه.

– تصل صباح إلى عملها وتجد رضوى في انتظارها لتبلغها بقرار نقلها بعد يومين إلى مقر الشركة في دمشق، وأنها لن تتركها وستواصل انتقامها منها.

– تغادر صباح “جرين كو” متجهة إلى منزل زين ورضوى، وتقرر تعطيل الإنسان الآلي لكي يستطيع عزيز وسعادة نقله إلى الورشة وتفكيكه، لكنها تتراجع في اللحظة الأخيرة وتبلغ زين بخطتها للهرب معه إلى دمشق بعد يومين، ثم تبلغ عزيز بتراجعها عن اتفاقها وأنه لن يراها هي والإنسان الآلي مرة أخرى.

– يبدأ زين الحقيقي مشروع تدريب مهندسين معمل الطاقة على مشروعه الضخم لتوليد الطاقة من أجل صناعة الدرع المطلوب لحماية الواحة خلال الحرب المنتظرة مع “إينرجي كو”، ويطلب ضم 1000 مهندس لكي يستطيع تنفيذ مشروعه بشكل أسرع.

– تطلب سليمة من زين الخروج معها وتصطحبه إلى أحد المطاعم حيث يتحدثان عن خسارته لوالدته في الحرب، ويحكي لها قصة تعرفه على رضوى ومدى حبه لها واعتقاده أنها محور حياته وسبب التوازن فيها.

– تخبره سليمة أنه وصل إلى الواحة قبل موعده بأسبوع لكي يحصلوا على نسخة من وعيه، لأن نسخة ملف الوعي الخاصة به في “إينرجي كو” تعرضت للسرقة وأنها تخشي أن تكون قد وقعت في يد شخص يستخدمها من أجل مضاهاة اختراعه، لكن زين يؤكد لها استحالة أن يفعل ذلك أي شخص يمتلك وعيه لأن الأمر مرتبط بالتعامل مع المعطيات التي تواجهه أثناء تنفيذ جهاز الـEC.

– يشعر زين أن سليمة تحاول التودد له وإظهار إعجابها به، فيتركها ويذهب إلى الحمام، وعنده عودته يجدها واقفة تتحدث مع شاكر، ليذهب ويتحدث إلى نادل المطعم ويسأله عن المكان ولماذا لا يرى أي أشخاص جدد بخلاف الذين يقابلهم في العمل.

– يعود زين إلى طاولته وتعتذر له سليمة لكثرة تحدثها عن العمل، لكنه يؤكد لها أن يفضل التحدث عن العمل أكثر من أي شيء آخر، وتغادره سليمة لبضع لحظات، يأتي خلالها النادل ليمنحه تصريح أمني يدخله مكان مختلف غير مصرح له بالدخول فيه، ويحدد له موعد مساء اليوم التالي، بشرط أن يقتسم معه حصيلة ما يكسبه في ذلك المكان، دون أن يخبره بالتفاصيل.

– تدق أجهزة الإنذار في شركة “إينرجي كو” بعد اكتشاف سرقة ملف وعي زين من الأرشيف، وتسرع إحدى زميلاته إلى بيت صباح لتبلغها بالخبر وأنهما في خطر بسبب سرقتها للملف ومنحه لصباح من أجل تنفيذ الآلي.

المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج ياسر سامي، إنتاج سينرجي-تامر مرسي ويشارك في بطولته عدد من الفنانين ومنهم؛ يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، إياد نصار، ناهد السباعي، أحمد وفيق، سوسن بدر، محمد لطفي، باسم مغنيه، محمود الليثي، سهر الصايغ وياسمين علي.