المخرج معتز التوني يُغضب جيرانه بسبب عزاء والدته في منزله


في سرية تامة، أقام المخرج المصري معتز التوني عزاء والدته ميرفت عبدالوهاب، يوم السبت الماضي، داخل منزله الكائن بمدينة الشيخ زايد في القاهرة، بحضور زوج شقيقته الإعلامي عمرو الليثي وعدد من أصدقائه وزملائه داخل الوسط الفني وخارجه، وذلك رغم تحذير الحكومة المصرية من التجمعات في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد.

واستعان التوني بمقرئ قرآن داخل منزله، حيث تلا آيات من الذكر الحكيم، فضلاً عن إلقائه خطبة على المعزين عبر مكبرات الصوت، وهو ما أثار دهشة وغضب جيرانه خشية انتقال عدوى الفيروس إليهم من أحد الحضور.

وأشار مصدر إلى استمرار العزاء إلى ما بعد صلاة المغرب، وتحديداً قبل سريان موعد حظر حركة المواطنين في مصر بساعة ونصف ساعة، موضحاً أن الإعلامي عمرو الليثي حاول إثناء التوني عن إقامة هذا العزاء، إلا أن الأخير أصر على إقامته من فرط حزنه على والدته الراحلة.

وشيع الليثي والتوني جثمان الفقيدة، الخميس الماضي، إلى مقابر الأسرة بطريق الفيوم، بحضور عدد من نجوم الفن والأصدقاء، حيث وزع الإعلامي كمامات طبية على المُشيعين لتجنب إصابتهم بفيروس «كورونا» المستجد.

وتعرض الليثي لانتقادات عديدة عقب تداول صور الجنازة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أنه كان يحذر من التجمعات الجماهيرية لتجنب انتشار العدوي بين جموع الشعب. يذكر أن معتز التوني سوف يستأنف تصوير أحداث مسلسله الجديد «عمر ودياب»، غداً الأحد، داخل أحد الأستوديوهات في القاهرة، وذلك للحاق بموعد عرضه في دراما رمضان المقبل، والعمل يجسد بطولته علي ربيع ومصطفى خاطر.