بلاغ للنائب العام ضد محمد هنيدي.. ماذا حدث؟


قدم أحد المحامين المصريين بلاغا ضد الفنان المصري الكوميدي محمد هنيدي على اثر مشاركته بمنشور على فيسبوك “بأسلوبه الساخر”، وطلب المحامي فيه باتخاذ كل الاجراءات اللازمة قانوناً تجاه هنيدي، ومصادرة وإغلاق صفحاته الشخصية الموثقة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل ، قدم المحامي أحمد محمد عناني، ببلاغ للنائب العام ضد الفنان محمد هنيدي، لسخريته عبر موقع “فيس بوك” بقرار مد حظر التجوال.

وأضاف البلاغ، أن الواقعة تخلص في إعلان الحكومة المصرية مد حظر التجوال لمدة أسبوعين وليوم 23 أبريل، وعلق المشكو في حقة ساخرًا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، في الأربعاء الموافق الثامن من الشهر الجاري كاتبًا: “ناخد بالنا بقى عشان العشر سنين دول أهم عشر سنين في الحظر”.

محمد هنيدي عن السيسي: “ بالنسبالي انا حسيت بسعادة كبيرة وفخر لما شوفت الفيديو ده .. لما الرئيس يكون ابن بلد مانخفش على ولاد البلد.”

وأشار البلاغ إلى أن مثل هذه العبارات تثير الغضب والرعب والقلق والفزع في نفوس المواطنين وزعزعة الثقة بين المواطن والحكومة، وذلك لكونه ذات حيثيات وله جمهور كبير شاهد وتابع تصريحه في الوقت الذي تعمل فيه الدولة على قدم وساق، في دعم الثقة بين الشعب والحكومة، للتمكن من عبور الأزمة، فبدلا من أن يقف ويثمن دور الدولة، يدلي بتصريح يتهكم فيه علي أبطال الأزمة.

وطالب مقدم البلاغ، اتخاذ اللازم قانونا تجاه المشكو في حقه، ومصادرة وإغلاق صفحته الشخصية الموثقة علي مواقع التواصل الاجتماعي.