تعرفي على زيت الزنجبيل وفوائده للبشرة والشعر


الزنجبيل معروفٌ مُنذُ القدم لاستخداماته في الطب وعلاج المشاكل الصحيّة، وأصبحَ أيضاً ذا أهميّة كبيرة للبشرة، عن طريق استخدام الزيت المُستخلص منهُ.

فوائده للبشرة/

مُضاد للشيخوخة: فهوَ يحتوي على مُركبات مُضادة للأكسدة تُساعد للحماية من الشيخوخة، ولهُ القدرة على تحسين منظر البشرة وجعلها أكثر جمالاً عن طريق تنشيط الدورة الدموية فيها.
يحارب مشكلة جفاف البشرة، ويزيد من رطوبة الوجه، وبالتالي يحد من مشكلة التقشر وظهور الخطوط والتجاعيد.

يُزيل الحبوب وعيوب البشرة: فهوَ يُساعد على تنعيم البشرة وتطهيرها من الجراثيم والأوساخ، وبالتّالي التخلُّص من مُشكلة الحبوب والرؤوس السوداء.

يحتوي على مادة عطرية تساعد على استرخاء البشرة وتعمل على راحتها، وبالتالي تعطيها مظهراً صحياً وإشراقة ملحوظة.

فوائده للشعر/
يحفز نمو الشعر: ينشط الزنجبيل الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يقلل ترقق الشعر، ويزيد نموه وقوة بصيلاته، وذلك بفضل الأحماض الدهنية التي تعتبر من أهم مكوّناته.
يعالج الشعر الجاف والمتقصف: يعتبر الزنجبيل من المصادر الغنية جداً بالفيتامينات، والمعادن مثل: الزنك، والفسفور، وجميع هذه المواد لها دور مهم وفعال في إعطاء الشعر اللمعان والبريق، بالإضافة إلى تقليل جفاف الشعر وتقصفه.

يمنع ظهور القشرة: تعتبر القشرة من أكثر المشاكل التي تصيب فروة الرأس، ولعلاجها ينصح باستخدام الزنجبيل، إذ إنّ له العديد من الخصائص المطهرة، لا سيما عند خلط زيته مع زيت السمسم، وزيت الزيتون، وعصير الليمون.