تخلصي من فطريات اظافرك


الفطريات تُصيب أظافر اليدين أو القدمين في أي وقت، تبدأ عادة بظهور بقع بيضاء أو صفراء أسفل نهاية الظفر، ثم تنتشر لتُسبب تغير في لونه وطبيعته، فيُصبح أكثر قسوة وعادة ما يميل للون الأصفر، تزداد فرص الإصابة بهذه العدوى عند التعرض للمياة أو الرطوبة لفترات طويلة خاصة في الأجواء الدافئة.

الاسباب:

مع التقدم بالعمر وتطور الفطريات تنخفض قدرة الظفر على حماية نفسه من غزو أنواع أخرى من الفطريات.

الأشخاص الذين يعانون من فطر الأظافر هم غالبا مرضى يوجد لديهم مشاكل في جهاز المناعة,

كثرة استخدام طلاء الاظافر ومزيل طلاء الأظافر يدمر الأظافر.

انعدام التهوئة والرطوبة التي تُسببها الأحذية الرياضية ، اذا تم لبسها لفترة طويلة.
غياب العناية بأظافر القدمين، واليدين وعدم الالتزام بقص الأظافر، وتنظيفها بشكل دائم.
شيوع الفطر يرتفع مع الجيل, وهو منتشر عند الأشخاص الذين يكثرون من وضع أيديهم وأرجلهم في المياه مثل ربات المنازل, الطباخين, الأشخاص الذين يستحمون كثيرا ولا يجففون أرجلهم.

 

علاجات :

كربونات الصودا لعلاج فطريات الأظافر قم بخلط أربع أكواب من الماء الساخن مع ربع كوب من ماء الأكسجين، ربع كوب من كربونات الصودا، ربع كوب من الخل الأبيض، ضع الأظفر المصابة في هذا الخليط لمدة 10 دقائق على الأقل، كرر الأمر مرتين يومياً حتى تتتعفى.

زيت فيتامين E يساهم في إصلاحها وجعلها صحية وقوية.

 

زيت اللافندر يُساعد على قتل البكتيريا إضافة لقدرته على تخفيف التهاب الجلد، قم بتدفئة بعض منه حتى تُصبح درجة حرارته مُحتملة، ثم اغمس قطعة من القطن به وضعها على مكان الإصابة لعدة دقائق، كرر الأمر أكثر من مرة على مدار اليوم.

زيت شجرة الشاي يُعتبر أحد مضادات البكتيريا الطبيعية، قم بوضع بعض منه على قطعة من القطن وامسح مكان الإصابة جيداً، ثم استخدم فرشاة أسنان لفرك أظافرك جيداً، لا تستخدم هذه الفرشاة مرة أخرى واحذر أن تُلامس أي أجزاء اخرى من يديك أو قدميك، كرر هذه الطريقة مرة واثنتين يومياً حتى تتعافى تماماً.
خل التفاح لعلاج فطريات الأظافر  تيساعد على قتل الفطريات ومنع نموها في آن واحد، قم بمزج كوب من الخل مع كوب من الماء ثم ضع أظافرك بالخليط لمدة 30 دقيقة يومياً حتى تختفي العدوى، لكن تأكد من تجفيف أظافرك بشكل كامل بعد الانتهاء، فالرطوبة تسبب تكاثر الفطريات كما ذكرنا سابقاً.
زيت البرتقال أحد مضادات العدوى الطبيعية.