العدس وفوائده للبشرة


العدس يعمل على زيادة حيوية ونشاط ونعومة البشرة وخاصة في فصل الصيف، ويساعد في تقشير البشرة، كما يحتوي على الإنزيمات التي تطرد السموم وتفتت المواد الضارة في الجسم. العدس ينقي البشرة والجسم من المواد الضارة ويخلص البشرة من الرؤوس السوداء، كما يعمل على تفيتح لون البشرة.

سنعرض لكم خلطات ماسك للبشرات :

يساعد على صحة البشرة :

 

الطريقة: يُخلط العدس المطحون مع الحليب البودرة، وماء الورد، بالإضافة إلى الماء المعقم حتى تتكون عجينة. يُطبق الخليط على البشرة، ويُترك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يُغسل بالماء الفاتر. تُمسح البشرة بقطعة من القطن المبلل بماء الورد؛ حيث يُمكن تكرار هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً للحفاظ على صحة البشرة.

 

يعمل العدس على القضاء على الحبوب السوداء :

 

 

الطريقة:  خلط ثلاث ملاعق من العدس المطحون مع ملعقة من الدقيق وملعقة أخرى من ماء الورد وبعض قطرات عصير الليمون بما يناسب كمية الخلطة ثم يتم خلط هذه المكونات مع بعضها واستخدامها بشكل موضعي على مناطق البقع السوداء وبعد ذلك يتم غسل الوجه بقطعة من القطن المبللة بماء الورد .

 

لتجفيف البشرة  الدهنية:

 

 

طريقة التحضير: تُوضع (خيارة، عبوة من اللبن الزباد، فنجان من العدس الأحمر) في وعاء الخلاط الكهربائي، وتُطحن جيدا ويوضع الخليط على البشرة، ويُترك حتى يجف بشكلٍ كامل وتفرك البشرة بحركة دائرية للتخلص من الماسك، وتُغسل بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد.

يكافح التجاعيد:

 

 

الطريقة: سلق ملعقتين كبيرتين من العدس الأصفر في كمية من الماء وتصفية العدس من الماء وهرس العدس جيدا،. وضع الخليط على الوجه والرقبة وتركه حتى يجف بشكل كامل ثم  يشطف الوجه والرقبة بالماء البارد.