تجنبي الطعام الذي يساعد على ظهور التجاعيد


تساعد بعض كريمات ومستحضرات الجلد في القضاء على علامات الشيخوخة، إلا أن تناول اغذية معينة تلعب دورا كبيرا في تفاقم هذه المشكلة أو الحد منها، وهنا سوف نعرفك على اكثر انواع الاغذية التي تضر وتساعد في ظهور التجاعيد.

 

الكربوهيدرات المصنعة:

 

 

تحتوي الكربوهيدرات المصنعة على مادة الأكريلاميد وهي مادة كيميائية يمكن العثور عليها في بعض  النشويات عندما تكون محمّصة، مشوية، مخبوزة، مشروحة أو مقلية في درجات حرارة عالية. وأشارت بعض الدراسات أن مادة الأكريلاميد يمكن أن تكون ضارة على صحتنا وتساهم في تلف الكولاجين ، وتنصح وكالة المعايير الغذائية أنه ينبغي تحميص الخبز إلى أفتح لون مقبول، وعندما يتم صناعة رقائق في المنزل، يجب طهيها لدرجة اللون الذهبي الخفيف.

 

المشروبات المصنعة:

 

 

رقائق البطاطا ( شيبس) :

 

 

تسبب احتباس الماء والسوائل في الجسم وتزيد مشكلات تهيج المعدة والتهابها، وتهيج أحماض المعدة مما يؤثر على خلايا البشرة وارهاقها.

 

القهوة وكل انواع الكافيين.

 

 

الحلويات العربية والغربية:

 

 

ان السكريات الموجودة في الحلويات جميعها تضر حيث ارتفاع مستوى السكر والبروتينات الاصطناعية تؤثر على  الجلد والخلايا والمسامات ما يسرع في ظهور التجاعيد.

 

اللحوم المصنّعة:

 

 

لا تتمتع اللحوم المصنعة بقيمة غذائية مثل الحديد والفسفور ومجموعة فيتامين B المركب، خصوصاً ب12 (B12) وفيتامين أ(A)، والبروتين ، نتيجة خضوعها لعمليات تصنيع ومعالجة كيميائية تفقدها معظم العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات، وتحولها لقطعة مرتفعة السعرات الحرارية نتيجة إحتوائها على الدهون المشبعة والكوليسترول  وعلى النترات التي تزيد إلتهابات البشرة وتجاعيد الجلد، لذلك يجب الحد من تناولها.