الديتوكس حقيقة ام كذب


عارض الأطباء والمتخصصون هذه النظرية من ريجيم الديتوكس واعتبروه نوع من الحميات الذي لا مكان له في العلم لانه يعتمد على إستبدال الاطعمة بالسوائل، والتركيز على تناول الخضراوات والفواكه السائلة أو صيام الجسم لفترة محددة اما 3 ايام اما اسبوع، وهو معروف كحمية تخليص الجسم من السموم او باسم ” رجيم الديتوكس Detox diet “، والتي شاع عنها انها تستهدف بشكل خاص الكبد والقولون لازالة السموم من الجسم.

نصيحتنا لكم : عندما تقررون الاعتماد على تنظيف الجسم من السموم يجب ان تعتمدوا على كل عصائر وخلطات الديتوكس ولكن مع حمية غذائية طبيعية تتكون من كل البروتينات والكالسيوم والفيتامينات وخصوصاً الذين يمارسون بناء العضلات او التدريب اليومي في النادي الرياضي، حتى لا يتعرض الجسم لهذه الاعراض الآتية:

اعراض حمية الديتوكس:

عندما تتوقفين عن كل شيء من الاغذية وتبقين على عصائر فقط ، هنا جسمك يبدأ يفقد كمية من البروتين وهذا يؤثر على العضلات.. وكميه من الفيتامينات والمعادن الموجوده في مواد غذائيه كثيره حرمتي نفسك منها حتى لو مجرد ٣ ايام .. عدا عن الاضرار التي تحصل لبشرتك والشحوب والدوخه والغثيان واعراض غيرها.

انه قليل السعرات الحرارية مما يجعلك تشعرين بالتعب وهبوط السكر وآلام العضلات.

الشعور بالدوار والغثيان، وعدم الحصول على الطاقة اللازمة للقيام بالنشاطات اليومية.

يصيبك بقلة التركيز واضطرابات المزاج  والنوم الزائد .

قد يصاب الشخص بسوء التغذية ونقص حاد لبعض العناصر الغذائية مما قد يضطر البعض الى تناول المكملات الغذائية.

ان اتباع رجيم قاسي وغير محسوب السعرات الحرارية، و يعتمد على اسلوب الحرمان قد يؤدي الى فقدان  سريع للوزن، الا انه سرعان ما يعود ويكتسبه  الشخص من جديد.