رامي عياش لـ فيروز بعيد ميلادها:” عزة وفخر وكبرياء لبنان”


يصادف اليوم 21 نوفمبر تشرين الثاني عيد ميلاد السيدة فيروز “نهاد حداد” حيث يُحتفل بعيد ميلادها الـ 84، وقام عدد من اهل الفن والإعلام  بتهنئة السيدة فيروز، وذلك عبر حساباتهم الشخصية على موقع التواصل التدوين الاجتماعي تويتر، اذ تصدر اسم السيدة فيروز الترند بالمركز الاول.

وقدم البوب ستار رامي عياش رسالة تهنئة للسيدة فيروز بعيد ميلادها حيث غرد عبر حسابه في موقع التدوين تويتر كاتباً:الى الجيل الجديد فيرُوز من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم هي الوردة بين ركام وهي عزة وفخر وكبرياء لبنان هي من كانت تداوي جراحنا التي نزفت على بيروت لا تنسوا معايدتها اليوم . ينعاد عليكي حبيبة القلب”.

 

 

 

أصدرت فيروز خلال هذه المرحلة العديد من الألبومات من أبرزها “كيفك أنت”، “فيروز في بيت الدين 2000” الذي كان تسجيلًا حيًاً من مجموعة حفلات أقامتها فيروز بمصاحبة ابنها زياد وأوركسترا تضم عازفين أرمن وسوريين ولبنانيين.

كان تسجيل “فيروز في بيت الدين 2000” بداية لسلسلة حفلات حظيت بنجاح منقطع النظير لما قدمته من جديد على صعيد التوزيع الموسيقي والتنوع في الأغاني بين القديمة والحديثة.

وفي عام 2010 طرحت ألبومها “ايه في أمل ” وقد تعاونت في إنتاج هذا الألبوم مع أبنها الملحن زياد الرحباني.

كان ألبوم “ببالي” عام “2017” آخر ما قدمته من البومات عديدة، ويتضمن الألبوم الجديد عشر أغنيات، كانت قد طرحت ثلاثا منها في بداية الصيف في إطار الترويج للألبوم, ترجمت ريما الرحباني كلمات الأغاني عن أغنيات أوروبية كان معظمها شائعا في ستينيات القرن الماضي.