نشر في 24-10-2019 الساعة 20:29

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في 27 من اكتوبر الجاري، برئاسة سهير عبد القادر، خبيرة المهرجانات الدولية، والمقرر إقامته بمدينة أسوان.

المهرجان تشارك فيه 28 دولة من مختلف أرجاء القارة الإفريقية، منها الجزائر بفرقة “وردة الجرائرية”، وتونس بفرقة “زوار الحضرة الفلكلورية”، والمغرب بفرقة “عبيدات الرومي”، والسودان بفرقة “أهالينا”، وجنوب السودان بفرقة “أشولي”.

وسيشهد المهرجان تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة في المجال الثقافي والفني والاجتماعي، منهم الفنانة لبني عبدالعزيز، التي قدمت عددًا كبيرًا من الأفلام،  كذلك سيتم تكريم أسرة مسلسل “أبوالعروسة” لما قدمه من قيم أصيلة في الأسرة المصرية، وهو من بطولة سيد رجب، وسوسن بدر، ورانيا فريد شوقي، ومدحت صالح.

إضافة لتكريم الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لما قام به من دور كبير أثناء توليه عددًا من المناصب في وزارة الثقافة، ومؤسسة الدكتور مجدي يعقوب التي تقدم خدمات جليلة للأطفال مرضى القلب، وفرقة “بلاك تيما”، والدكتورة هدى مصطفى عبدالوهاب، عضو لجنة تقييم الأثر البيئي للمشروعات والمصانع، والسيدة جين جي جوان، الرائدة في مجالس إدارة الأعمال في الصين.

يذكر أن الدورة الرابعة من المهرجان، تقام تحت رعاية كل من وزارات الثقافة، والسياحة، التي أدرجته في أجندة فعالياتها والشباب والرياضة التي أدرجت المهرجان أيضًا في أجندة فعالياتها والتضامن والهجرة والآثار، والخارجية المصرية؛ بهدف دعم العلاقات المصرية الإفريقية والصينية، على الصعيدين الثقافي والسياحي، وكذلك محافظة أسوان التي قدمت كل الدعم والتسهيلات الممكنة للمهرجان؛ ليكون مهرجانًا لأهل أسوان.


أحدث تعديل 24-10-2019 الساعة 20:29