هنا شيحا ترفع الصوت للأمم المتحدة مساندة غابات الأمازون


نشرت الفنانة هنا شيحة عبر حسابها الخاص بموقع “إنستقرام” صورة لغابات الأمازون وهي تحترق، وأبدت انزعاجها الشديد لهذا الحدث.

وعلقت “هنا” قائلة: “إنه لأمر مخيف أن غابات الأمازون أضخم الغابات المطيرة على وجه الأرض، التي ‏تنتج 20% من أوكسجين العالم، وتعد رئتيّ العالم بشكل أساسي، تحترق لمدة 16 يومًا متواصلة، غابات الأمازون تحترق دون أي تغطية إعلامية، ماذا يحدث، ولماذا؟”.. موجهة اللوم ‏لصفحة الأمم المتحدة: “ما الذي يحرك صفحتكم؟ القضايا المشهورة؟ أين أنتم عندما يكون الأمر ‏مهما؟”.

على الصعيد الفني، أعلنت الفنانة هنا شيحة، مشاركتها في الموسم الثالث من مسلسل “نصيبي وقسمتك”، عبر حسابها الشخصي على موقع “إنستقرام”. وشاركت “هنا” جمهورها بصورة لنص العمل، مدون عليها: “نصيبي وقسمتك السيزون الثالث الحكاية بعنوان (اتفضلوا في الصالون)، من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري”.

يشار إلى أن غابات الأمازون تعتبر أحد الأماكن المهمة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، إذ تبلغ ‏مساحتها نحو 5.5 مليون كيلومتر مربع‎.، وتعد الحرائق التي اندلعت عام 2019 هي الكبر منذ بدء عملية تسجيل الحرائق في غابات الأمازون ‏عام 2013‏‎.‎