تعرفي على فوائد الاناناس للبشرة


يتواجد الاناناس في أغلب أماكن العالم الحارة مثل وسط أفريقيا والغابات التي تقع على خط الاستواء، وقد سمي بعد نقله الى قارات اميركا بتفاح الصنوبر “Pineapples”. ويعد الأناناس من الفواكه الصيفيّة والمنعشة، ويحتوي على عناصر غذائيّة أساسية لاستمراريّة الحياة كالماء، والحديد، والكالسيوم، والألياف، والفيتامينات، والفسفور.

يدخل  الأناناس في الكثير من المستحضرات التجميليّة  لما فيه ن اهمية للحفاظ على نضارة  البشرة، إذ يحتوي الأناناس على إنزيمات تزيد من ترطيب البشرة وتجعلها أكثر ليونة، وتحارب  الخلايا الميتة والمتضررة، ويكافح الشيخوخة من خلال تحفيز وظيفة خلايا الكولاجين الليفية التي تقلل من التجاعيد والبقع الداكنة الناتجة عن الشيخوخة والتقدّم في السن.
يستخدم الأناناس الطازج كمنظف ومقشر طبيعي للبشرة حيث يعمل على إزالة الشوائب، ويساهم فى الحصول على بشرة ناعمة ،فهو مفعول قابض للخلايا المفتوحة ، و مليئ بالأنزيمات التي تنعم البشرة ، فمرري قطعة من الأناناس على بشرتك و بحركات سريعة متوازنة وستحصلين على بشرة نضرة ومسامات وجهك ناعمة ومشرقة.
ماسكات الاناناس للبشرة:
للتخلص من خلايا الجلد الميتة:
الخلطة الاولى: قومي بتقشير الأناناس وتقطيعه إلى قطع صغيرة، واخلطيه فى الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج يشبه العجين، ويمكنك إضافة 2 ملعقة من زيت الزيتون، والذي يساعد على ترطيب الجلد، تقشير البشرة بسهولة ولطف، واتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم أشطفي وجهك جيدًا للتخلص من أثار الخلطة الطبيعية وأغسليه بالصابون أو الغسول المناسب لنوع بشرتك.
لتخفيف من الأنتفاخ حول العينين:

الخلطة الثانية: إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض الذي يساعد البشرة على مقاومة التجاعيد.

 

الخلطة الثالثة:

مقشر للبشرة وماسك :

كوب من مكعبات الأناناس الطازجة

٤/١ كوب من مكعبات البابايا الطازجة

٢ ملعقة كبيرة سكر بني

١ ملعقة كبيرة زيت لوز حلو

١ ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي

اهرسي الاناناس والبابايا ثم اضيفي العسل وباقي المكونات وامزجي جيدا افركي المزيج على البشره في حركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد  اغسلي القناع بالماء الدافئ ثم جففي بشرتك بمنشفة ناعمة، وضعي المرطب الذي تفضلينه على بشرتك.

 

الخلطة الرابعة:

قناع مثالي لإزالة الرؤوس السوداء:

اهرسي الاناناس وضعيه في وعاء واخلطيه مع الزبادي والدقيق حتى تتكون لديك عجينه سميكه وضعيها على وجهك 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

 

محارب لحب الشباب:

 

 

يمكنك إعداد ماسك الأناناس و الكركم للتخلص من مشكلة حب الشباب وعلى ازالة خلايا الجلد الميت والزيوت الزائدة والبثور والأوساخ والبكتيريا من البشرة.

الخلطة: قطعي جزء صغير من الجزء السفلي من الأناناس وتقطعه الى قطع صغيرة، ووضع هذه القطع في الخلاط وإضافة إليها القليل من الكركم وتخلط جيدا. يمكنك مزج هذا الخليط على الوجه والاسترخاء لمدة 10 دقائق. ثم يغسل جيدا.