مجلس الأزياء البريطاني يختار ناعومي كامبل أيقونة الموضة


اختار مجلس الأزياء البريطاني العارضة البريطانية الشهيرة ناعومي كامبل لتنال جائزة أيقونة الموضة، وهي إحدى جوائز التقدير التي تحتفي بالمساهمات البارزة في صناعة الأزياء.

وسيتم تتويجها في العاصمة البريطانية لندن في الثاني من شهر ديسمبر القادم من هذا العام في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الموضة البريطانية (British Fashion Awards 2019) الذي يقام في قاعة رويال ألبرت هول برعاية شركة «سواروفكسي».

وسبق أن حصلت العارضة السمراء على كثير من الجوائز منها جائزة «جلامور» في عام 2006، وجائزة تقدير خاصة في جوائز الأزياء البريطانية في عام 2010، كما حصلت على جائزة «أيقونة الموضة» لعام 2018 من مجلس مصممي الأزياء الأمريكيين CFDA.

وتعد ناعومي كامبل حاضرة بقوة في المحافل الدولية، ليس بصفتها عارضة أزياء فقط وإنما بصفتها شخصية لها القدرة على توظيف نجاحاتها في مساعدة من يحتاج إلى العون وجمع التبرعات وتنفيذ المشاريع.

وأطلقت عام 2013 حملة «السعي للتنوع» التي تتصدى لأوجه العنصرية المختلفة في عالم صناعة الأزياء، وكانت من أشد المتحمسين لإقامة أسبوع الموضة في المدينة النيجيرية لاغوس والذي دعمته بكل قوة.

وفي عام 2005، أطلقت مؤسسة «الموضة من أجل الخير»، الخيرية التي تعمل على دمج الأزياء والموضة بالعمل الخيري، وبدأت أعمالها بجمع التبرعات للمتضررين من الفيضانات التي ضربت المملكة المتحدة في صيف عام 2007.

وانتقلت إلى دول أخرى من العالم وجمعت مبالغ كبيرة لإغاثة الناس من الكوارث ومنها الزلزال الذي ضرب اليابان، وتسونامي، وزلزال هايتي، وإعصار كاترينا، وأزمات الأطفال اللاجئين، وقامت بالعديد من الأعمال الخيرية البارزة لتؤكد على إنسانيتها ووقوفها مع القضايا المصيرية في العالم.