تفاصيل خلاف محمد هنيدي والسبكي بسبب “عقلة الأصبع”


شهدت حالة من الخلافات بين الممثل الكوميدي المصري محمد هنيدي والمنتج أحمد السبكي بسبب شخصية “عقلة الأصبع” الذي قام كل منهما بتحويلها لفيلم سينمائي في نفس الوقت.

بدأت القصة عندما أعلن هنيدي من خلال فيديو ترويجي نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وكان الفيديو عبارة عن تريلر قصير لفيلمه الجديد الذي يحمل اسم “كينج سايز”، والذي يجسد هنيدي خلاله شخصية عقلة الأصبع، وكان ذلك في نفس التوقيت الذي كان يحضر فيه السبكي لفيلم جديد بعنوان “ديدو”، والذي تدور أحداثه أيضا حول شخصية عقلة الأصبع.

وكان هنيدي يرغب في طرح فيلمه في موسم رأس السنة المقبل، ليعود إلى السينما من جديد بعد غياب استمر لأكثر من عامين، كما أنه كان يراهن على نجاح الفيلم الذي من المحتمل يعيده إلى قائمة الأعلى إيرادًا بشباك التذاكر، لكن يبدو أن طموحات هنيدي لن تتحقق بعدما سبقه السبكي، وطرح أفيش الفيلم، وأعلن أن فيلم “ديدو” الذي يقوم ببطولته بيومي فؤاد وأحمد فتحي وكريم فهمي ومحمد ثروت وحمدي الميرغني سوف يطرح بالسينمات في موسم رأس السنة.

وبعد قرار السبكي الذي يسيطر على السينما، أصبح هنيدي في ورطة كبيرة، فمن الصعب أن يطرح فيلمه الذي تدور أحداثه بشكل مشابه لفيلم السبكي بنفس توقيت عرض فيلم “ديدو”، كما أن تأجيل طرح الفيلم لن يكون في صالحه خاصة وأن السبكي قد سبقه بفيلمه المشابه بشكل كبير لقصة فيلم “كينج سايز”.


Beirutcom.net