تقرير| جوني ديب يحتفل بعيد ميلاده الـ56 ..تعرّف عليه أكثر


يصادف اليوم الذكرى الـ56 لمولد “الحرباء المتلونة” العالمي جوني ديب، فقد أطلق عليه محبوه وصناع السينما هذا الاسم الحرباء المتلونة، من كثرة الشخصيات التي قدمها للسينما العالمية، والتي لاقت جميعها النجاح الباهر.

ولد جوني ديب في أونزبورو، ولاية كنتاكي، ابنًا لكل من بيتي سو بالمر وهي كاتبة وجون كريستفور ديب سينيور وهو مهندس مدني، تعود أصول ديب إلى ألمانيا، وله أصول بعيدة من قبيلة شيروكي الهندية من جهة والدته، إضافة لأصوله الآيرلندية.

تعلم عزف الجيتار وانضم إلى فرقة روك سميت كيدز، وعندما تفرقت الفرقة اضطر جوني إلى العمل ببيع أقلام الحبر عبر الهاتف. ً

تزوج جوني ديب لأول مرة في عام 1983 من لوري إليسون، التي عرفته على الممثل نيكولاس كيج، الذي عرفه على وكيله وقام بتأدية أول أدواره في فيلم A Nightmare on Elmstreet في سنة 1984.

من أشهر أعماله على الإطلاق، دور القرصان القبطان جاك سبارو في سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي بجزءيه الأول الذي كان اسمه “قراصنة الكاريبي: لعنة اللؤلؤة السوداء”، والثاني الذي سمي “قراصنة الكاريبي: صندوق الرجل الميت”، والثالث “في نهاية العالم”، والجزء الرابع الذي أنتج عام 2011 وحمل اسم “قراصنة الكاريبي: الغريب في المد والجزر”.

من أشهر أعماله أيضا “أعداء الشعب” 2009، و”حلم أريزونا” 1992، و”الفرقة” 1986، و”سلسلة قراصنة الكاريبي الشهيرة”، و”الرجل الميت” 1995، و”الخوف والبغض في لاس فيجاس” 1998، و”الكارثة” 2001.

نال العديد من الجوائز، على رأسها الأوسكار والجولدن جلوب والسعفة الذهبية، وغيرها من الجوائز العالمية.