كيف تجني الاموال


 

السر في جمع المال لا يكون بالضرورة من العمل في وظيفة ذات راتب كبير ولكنه يكمن في القدرة على وجود حلول لمتطلبات الناس ومشاكلهم.

اولاً عليك أن توفر المال ولا تكون مبذرا لأن بذلك لن تستطيع أن تجمع المال.

ثانياً حاول قدر الإمكان القضاء على أي ديون ،فكلما قمت بتسديد الديون والقروض كلما زادت قدرتك على جمع المال والمحافظة عليه.

ثالثاً حلل أي قرار بجوانب ضعفه وقوته قبل تطبيقه ودائما ضع في خططك المستقبلية الخيارات الأسلم والمتوقع تحقيق أعلى ربح منها.

 

سنعرض عليكم عدد من الافكار والمشاريع لكسب المال السريع :

إذا كان هدفك أن تجمع مال كثير كي تتقاعد عن العمل مبكرا، فسوف يكون عليك أن تعمل بوظيفة شاقة بعض الشيئ لأنها بالتأكيد سوف تدفع لك راتب أكبر، فأنت حددت أولوياتك من العمل أنك لا تريد الخبرة والتعلم قدر ما تريد أن تجمع المال مبكرا كي تستريح من العمل مبكرا أيضا.

 

الأسهم و العملات وسوق البورصة، فيه يتم تبادل الأسهم و العملات الدولية، مع تطور الأنترنت أصبح بامكانك أن تستثمر نقودك في شراء أسهم الشركات و بيعها لاحقا بثمن أغلى.

 

احرص أن تبدأ مشروعك على أساس سليم وانتبه على وضع الخطط قصيرة المدى وطويلة المدى لمشروعك الخاص ، ولا تنسى وضع الخطط البديلة التي ستساعدك على تخطي أي أزمة أو خطأ غير متوقع وضع مبلغا مناسبا للتامين على مشروعك ضد أي حادث أو خسارة.

جميعنا معتادين على قانون العرض والطلب والذي ينص على أنه كلما كان هناك كميات كبيرة من السلعة كلما كانت قليلة الثمن، وكلما كانت السلعة نادرة الوجود كلما ارتفع سعرها، فاحرص على بيع المنتجات الغير متداولة بكثرة.

إذا كان لديك معرفة جيدة في مجال ما وكانت لديك عين فاحصة ثاقبة للمنتج الجيد فعليك متابعة الصفقات التي تعرض المنتجات المستعملة بأسعار بسيطة وبالطبع سوف تحصل على صفقات غير متوقعة.

إذا كان لديك غرفة لا تستخدمها أو جراج سيارات فقم بتأجيره واستمتع بدخل شهري إضافي.

هناك تطبيق على الهواتف الذكية يسمح لك بالبحث عن شركات العربات والحصول على وظائف صغيرة.

 

إن كنت من النجارين ولديك بعض القدرات الحرفية فيمكنك شراء الأساس المتهالك وترميمة والاستفادة من العائد عند إعادة بيعه بسعر أعلى بكثير من ثمن شراءك له.

 

اذا كنت من المدرسين فيمكنك الاشتراك في مجموعات التعليم في منطقتك في مجال تخصصك، ويمكنك تصحيح التقارير الجامعية.

 

ان كنت من الذين يعملون في مجال العقارات فبإمكانك ان تشتري المنازل أو الشقق ثم تجملها وتصممها ومن ثم يمكنك بيعها بأسعار أعلى بكثير وإن كان هذا يتطلب وقتا وجهدا إلا أن العائد سوف يكون مدهش.

يعتبر العمل الحر واحد من أفضل الطرق لكسب المال من المنزل. إذا كنت كاتبا، مبرمجا، أو مصمما ستتفاجأ بمقدار المال الذي ستتحصل عليه و ذلك بالعمل في مواقع مثل (Freelancer.com) و غيرها ،بمجرد الحصول على العمل.

المنصات وغيرها معدة من أخشاب رخيصة أو مجانية، جمِّع هذه الأخشاب وستجدها في عدة أماكن كمواقع البناء والجامعات و مستودعات التخزين وغيرها ثم ضعها بالفرن وجففها حتى تصبح ذات شكلا جميلا وهنا يمكنك إعادة بيعها بهذا الشكل أو تحويلها لقطع أثاث قبل بيعها.

إذا كان لديك مقدرة على استخدام برامج تصميم وتحرير الصور فيمكنك تصميم الصور ثم بيعها لصفحات وسائل الإعلام الاجتماعية على شبكة الإنترنت، كما يمكنك أيضا تعلم كيفية تصميم المواقع وبذلك تستطيع العمل في تصميم وتطوير المواقع وتحصل في نهاية الأمر على عائد كبير بمجهود صغير.

انشاء موقع انترنت أو مدونة إلكترونية، فالمنافسة في عالم الانترنت حادة للغاية ولكن نجاح أي موقع  يرجع إلى بذل الجهد والحماس من صاحبها.

انشاء قناة في اليوتوب يمكنك فتح قناة في موقع (Youtube) و نشر فيديوهاتك الشخصية. يمكن أن تكون فيديوهات فكاهية، تعليمية، طرائف، حكم، دروس… كلما زادت نسبة المشاهدة كلما زاد دخلك اليومي.

أضف إعلانات منتجات الشركات على موقعك او حسابك الخاص الإلكتروني واحصل على المال مقابل:

كل نقرة من الزوار على الإعلان.

كل تسجيل لموقع الشركة عن طريق الإعلان الموجود على موقعك.

أو عن طريق تحديد نسبة ربح أو عمولة لكل عملية بيع تتم من خلال الإعلان الموجود على موقعك.

 

اذا كنت من المسوقين في مجال التسويق فيمكنك ممارسة بعض الأعمال التجارية مع بعض المؤسسات والشركات دون علمهم، بشرائك المنتجات ثم بيعها إلى المستهلك بالتقسيط مع رفع في السعر.

إذا لم تكن مخططا جيدا لمستقبل مهنتك فعليك أن تغيرها فورا وتبحث عن عمل آخر بشركات تدفع راتب مناسب.