زينة مكي : سأتزوج مدني من مسيحي



حلّت الممثلة زينة مكّي ضيفة ضمن برنامج spot on عبر اثير إذاعة صوت لبنان مع الإعلامي رالف معتوق وقد أعلنت أنها خارج السباق الرمضاني هذا العام.

وفي فقرةcoming soon كشفت عن مشاركتها في مسلسل “مسألة وقت” وهو كويتي – لبناني سيعرض على شاشة mbc مشيرة الى أنها قريبة من الثقافة الكويتية لكونها عاشت أعواماً طويلة في الكويت مع عائلتها. ولفتت الى ان تصوير جلسات التصوير في لبنان تزامن مع تصوير مسلسل “ما فيّ” وقد صادفت صعوبة في الخروج من شخصية يمنى لكن ما سهّل الوضع سلاسة دورها في “مسألة وقت” والتركيز فيه على علاقة الابنة بوالدها واستندت بذلك الى علاقته وارتباطها مع والدها في الحياة كاشفة عن أنها ليست اول العروض الخليجية لكنها الان باتت جاهزة لخوض هذه التجربة والعوامل المحيطة بالعمل كانت إيجابية. ولمست مكّي ارتياحاً مادياً في الاعمال الخليجية أكثر من تلك المحلية مع احترامها للشركات التي تعمل معها في لبنان والتي تحفظ حقوق الممثلين طبعاً معلنة عن رفضها أي طمع المالي.

ورأت أن مظهرها الخارجي والبعيد عن التجميل والتكلف جواز سفرها الى عالم التمثيل مشددة على ضرورة ان يشبه الممثل الجمهور. وكشفت عن اختيارها من قبل المخرجة ليال راجحة على الصورة وأسنانها تحديداً والتي قالت مكّي انها تشبه الارنب.

وحذرت من ان مجال التمثيل يدفع العاملين فيه نحو الأفضل مشيرة الى ان مواقع التواصل الاجتماعي والمنافسة تبدلان في المعادلة وهي تخاف من الانتقادات التي تلاحق بعض الممثلين من جراء عمليات التجميل الزائدة وتأثيرات ذلك على الشخص نفسه.

ومع التقدم بالسّن هل ستلجأ الى عمليات التجميل؟ ردت بالقول: انظر الى القديرة منى واصف ما أجمل تجاعيدها. وإذ أعربت عن اعجابها بأداء الممثلة ريتا حايك تمنت لو يجمعهما عمل واحد بالإضافة الى الممثل عمار شلق فحتماً سيكون نوع العمل مختلفاً.

ونبهت مكّي من المخاطرة في تغليب الوجوه الجميلة في البطولات المطلقة على حساب الموهبة فبذلك تكون الممثلة صاحبة الوجه الجميل مظلومة ايضاً مع تأكيدها على غاية المنتج في بيع المسلسل وتسويقه. كما أشادت بأداء الممثلة ستيفاني عطالله في مسلسل ثواني.

وعن أدوارها المتنوعة بين البطولة المطلقة والأخرى الثانوية والتي تطبع دائماً لفتت الى أنها تسعى في اختصاصها في السينما الى البطولة والامر ليس كذلك في الدراما حيث تحاول إيجاد الدور الذي يطبع في ذهن المشاهد. وتشير الى أن دور “يمنى” شدّها ولم تستطع ان تتخلى عنه رافضة أي مقارنة بين الممثلين في إطار ردها على سؤال عن دورها في مسلسل تلعب فيه فاليري أبو شقرا دور البطولة وما اثار ذلك من موجة ردود أقرّت بأنها ازعجتها. وشددت على ضرورة أن يملك الممثل قدرات تجعله يلمع مباشرة او يعمل على ثقلها رافضة إعطاء رأيها بسواها من الممثلين مكتفية بالقول: هناك مخرج يراقب ويعطي التعليمات للممثل الذي قد يفاجئ المخرج أحياناً.

مكي التي لا ترد على الواتساب وبعض الاتصالات تؤكد انها تتجنب المقابلات خوفاً من تكرار الحديث عن الاعمال نفسها في غياب اعمال جديدة.

دورا “يمنى” و”ياسمين” من أصعب الادوار التي لعبتها في مسيرتها مع اشارتها الى تساؤلات عدة طرحت عليها حول عرض مسلسل “درب الياسمين” على شاشة المنار وتقول:الممثل في العمل يتجرد من ميوله السياسية وبيئته وأنا بعيدة كل البعد عن السياسة وتذكر أنها تحججت بالتصوير يوم الانتخابات النيابية لتجنب الذهاب والادلاء بصوتها مشيرة الى أنها ولو ارادت أن تنتخب لاختارت المجتمع المدني.

وفي حديثها عن دور يمنى الذي تجسد فيه الفتاة المدمنة على المخدرات اشارت الى ان فكرت ولو للحظة ان تخوض هذه التجربة خدمةً للدور الا انها لم تتجرأ على ذلك خصوصا وان يمنى خاضت غمار هذه التجربة لسنوات عدة وليس ليوم واحد نافية نفياً قاطعاً ان تكون قد مرت بتجربة المخدرات. وكشفت عن تلقيها دعوات من جمعيات بعد خوضها هذا الدور كما من اشخاص خاضوا التجربة.

مكي أعلنت عن تلقيها أكثر من مرة عرضا للمشاركة في ديو المشاهير وهي رفضت في حين تتمنى ان تشارك في dancing with the stars.

في فقرة بين 2، وعن العمل مجددا مع المخرجة ليال راجحة نفت مكّي وجود أي تشنج في العلاقة بينهما والامر يقتصر على المحافظة على الاتصال بينهما بعيدا من الخروج سوياً وأوضحت أن الامر يعود الى المرحلة التي تلت “شي يوم رح فل “والحديث عن مشاركتها فيه ومن ثم سحبها من دون فهم السبب واعترفت بأن “حبة لولو” أجمل من “شي يوم رح فل”. وفي خلال الحلقة أرسلت رسالة صوتية الى راجحة لتنفي بذلك وجود أي خلاف بينهما وان الاتصال لم ينقطع بينهما.

وعن مشاركة المشاهير في بعض البرامج اشارت الى انها شجعت الممثلة ليليان نمري في ديو المشاهير وثمنت ما قامت به في الحلقات على الرغم من وضعها الصحي. وعن التناغم مع ليليان في المسلسل لفتت الى ان الامر كان واضحاً والعلاقة بيننا قوية معربة عن رغبتها في المشاركة في مسرحيات جورج خباز ولو انها اعترفت بأنه صعب على المسرح وتميل الى تأدية كوميديا الموقف بعيدا من شخصية المهرج.

وعن التلاقي بينها وبين الممثلة نادين نجيم والتقارب بينهما اكدت أن آخر اتصال بينهما سجّل قبل أربعة أيام فقط من المقابلة وستزورها في خلال تصوير مسلسل خمسة ونص. وإذ نفت وجود علاقة أخوة في الوسط تحدثت عن حالة استثنائية في علاقتها مع ندين.

وكشفت عن مشروع يتم التحضير له وإذ رفضت الدخول في تفاصيله اشارت الى انها ترغب وتحب العمل مع شركة الصبّاح. أما عن مشاركتها في فيديو كليب مع الفنان أدهم نابلسي فجزمت بأنها يوما لم تفكر بخوض تجربة الفيديو كليب ولكنها تحمست للموضوع بعدما جذبتها الفكرة.

وأعلنت أنها تعيش حالة حب منذ أكثر من سنة مع شريك بعيد كل البعد عن الوسط وتقول: نعيش راهناً في لبنان الا اننا نفكر بالاستقرار مستقبلا في الخارج ولأن العلاقة تجمعني بشخص من الديانة المسيحية فطبعاً نتجه نحو الزواج المدني ولكل واحد منا تقاليده وتضيف: دخلتُ الى الكنيسة أكثر من مرة وسأربي أولادي على الانفتاح وترك حرية الاختيار لهم على الرغم من انهم سيسجلون على دين أبيهم. وتابعت مكّي: قد يكون الاهل غير موافقين على هذه الخطوة لكن أهلي يفكرون بالطبع بالموضوع ومهما سيطر الانفتاح يتركون لي حق الاختيار.

في فقرة اقتضى التوضيح، وعن سبب الاعوجاج في ظهرها والعملية الجراحية التي خضعت لها توضح أنها عانت كثيراً من جراء وضعها منذ طفولتها وهي حتى اليوم لا تزال تخضع الى جلسات علاج فيزيائي وممنوعة من بعض الرياضة التي تتطلب مجهوداً ولو عاد فيها الزمن لكانت اتخذت القرار نفسه بالخضوع الى العملية.

وتشدد على أن حديثها عن الموضوع يعطيها القوة وهي تنصح الجميع بعدم الاستسلام وبامتلاك الجرأة الكافية للاستمرار وكشفت عن انها تنتظر العلم والخبر لإنشاء جمعية تعنى بالمرضى الذين يعانون من الاعوجاج في الظهر وتملك افكاراً عدة لتحسين وضع هؤلاء المرضى.  وختمت الفقرة بدعوة الجميع الى إزالة كل الحواجز من امامهم.

في فقرة on – off:

وضعت الأسماء التالية في خانة الـ on :

هيفا: icon  – ميريام فارس – عاصي الحلاني – كارول سماحة – نيكول سابا: على الرغم من الاصداء غير إيجابية لمشاركتها في الهيبة – باميلا الكيك: عفوية – وسام حنا – يوسف الخال – جوليان فرحات: ولم اتابعه راهناً – عابد فهد – باسل خياط – مكسيم خليل – تيم حسن – قسي الخولي – بديع أبو شقرا – ماغي بو غصن – سيرين عبد النور – تقلا شمعون – سارا ابي كنعان – ريتا حايك – ايميه صياح – داليدا خليل – فاليري أبو شقرا – عمار شلق – دانييلا رحمة و كارلوس عازار : ليخرجا من الحالة – باسم مغنية وصار الوقت ان يأخذ العمر حقه – نيكولا معوض –  بيار رباط – طوني خليفة – جو معلوف – عادل كرم – هشام حداد – كالك مكتبي- نيشان – ستيفاني عطالله.

في خانة الـ off وضعت: نادين الراسي وحذرتها من ان مواقع التواصل الاجتماعي قد دمّرتها – جويل داغر: off للتكرار.  

في فقرة face off ، كان اتصال بالصحافي عادل سميا الذي أشاد بأداء مكّي وقدرتها على جذب المشاهد وهي قد استطاعت اظهار موهبة الكاملة في مسلسل “ما فيّ” واعتبر هذا الدور بمثابة نقطة التحول في مسيرتها خصوصا وان الشخصية معقدة جداً وتقوم بتأديتها بطريقة مدروسة جداً مشيرا الى ان مكّي وبدورها البارز هذا قد تكون طغت على شخصيات أخرى في المسلسل نفسه. واعتبر ان الدور هو الذي يحدد البطولة المطلقة في أي مسلسل واللافت دور تفاحة ويمنى في “ما فيّ” وهما قد طبعا في ذهن المشاهد.

في المحطة التالية عبر الفيسبوك، أكدت استعدادها الدائم لخوض تجربة الإخراج الذي يحتاج الى الوقت اللازم والمال الكافي لذلك مشيرة الى انها عدم تتفرغ للإخراج ستتوقف عن التمثيل للتركيز الكامل على العمل. وردا على سؤال عن تأدية دور مثلية جنسية فلا مانع لديها فهي تملك من الجرأة ما يكفي لذلك مع ابدائها بعض التحفظات ورفضها لبعض المشاهد بالتأكيد.