شعبان عبد الرحيم يهاجم BBC ويدعم “حقوق الإنسان” بأغنيته الجديدة


طرح المطرب الشعبي المصري، شعبان عبد الرحيم، أحدث أغانيه والتي تتناول الحديث عن حقوق الإنسان، خاصة في الدول العربية التي تشهد نزاعات منذ فترة طويلة.

https://www.youtube.com/watch?v=hjEpjfTo3IM

الأغنية من كلمات الشاعر الغنائي، إسلام خليل، وتتحدث عن حقوق الإنسان والقضاء المصري، فضلًا عن الحق في السكن والعلاج والمأكل.

وهاجما شعبان عبد الرحيم وإسلام خليل، النشطاء في تلك الأغنية، إذ قال أحد مقاطعها: “يا حقوق الإنسان يا منبع الأخلاق.. حق الإنسان راح فين في سوريا والعراق.. حق الإنسان راح فين في ليبيا واليمن والعراق.. صعبان عليكم أوي نشطاء التمويلات”.

وفي فيديو الأغنية، أستشهد الثنائي عبد الرحيم وخليل، بجملة الرئيس عبد الفتاح السيسي: “مش هتعلمونا إنسانيتنا”، وقالوا في أحد مقاطع الأغنية: “حق الإنسان عندنا معروف وجزاءه مناسب.. أن المظلوم ننصفه وأن الغلطان يتحاسب.. من حق الناس كلها ببساطه يعيشوا دنيتهم.. مش حد يفجر نفسه في الشارع ويموتهم.. حق الشهيد وأهله هيرجع مهما يكون.. وقضائنا قضاء محترم وبيحكم بالقانون.. وقناة الجزيرة الخاينة والشرق و BBC.. ملهمش غير سيرتنا موضوع يكلموا فيه.. مالكم يبتوع أوروبا مالكم منينا.. لكل وطن عادته وكل بلد تقاليد”.