مروان خوري صفاء سلطان طوني عيسى جيني إسبر في الجزائر لهذا السبب


تستعد الشركة الجزائرية “سات أون” للتكوين الفني وتنظيم التظاهرات السينمائية والثقافية لافتراش السجّاد الأحمر واستقبال أصدقاء”سات أون” من نجوم في السينما والدراما وحتى في الغناء من مختلف الدول العربية خاصة من مصر و سوريا ، وحتى الأجنبية، والذين سيضيئون أول حدث ضخم تحتضنه الجزائر شهر مارس 2019 على مدار أكثر من 10 أيام.

ولأن سات أون دخلت حرب النجوم سريعا، تُعلن عن تعاونها مع النجم اللُبناني مروان خوري ليكون حاضرا في الجزائر لأول مرة، هذا ومن المنتظر أن يكشف صاحب لحن رائعة “أحبك جدا” التي غنتها ماجدة الرومي عن مشروع عمل فني يجمعه مع “سات أون”.

وبدت السـّعادة واضحة على ملامح المخرج والممثل الإماراتي الدكتور حبيب غلوم المتشوق لزيارة الجزائر، من خلال فيدو مسجل قال فيه: أتشرف بدعوة سات أون لحضور الورشات التكوينية قريبا، ومتشوق للقاء جمهورنا في الجزائر.

ولم تُخف الممثلة صفاء سلطان ـ أردنية الجنسية، وسورية التمثيل ــ في فيديو مسجل من قلب دمشق، لم تُخف سعادتها الكبيرة للقاء جمهورها الجزائري والتعرف عليه عن قرب، وقالت: “تشرفت بتلقي دعوة من مؤسسة “سات أون” ووزارة الثقافة الجزائرية للمشاركة بالورشات التكوينية التي ستكون بالجزائر، إن شاء الله قريبا سأكون بينكم ” كما تؤكد “سات أون” حضور الممثل السوري سعد مينه صاحب الحضور البارز في أشهرالأعمال الدرامية الشامية والتاريخية منها: ” الجوارح، زمن البرغوث، الظاهر بيبرس، خالد بن والوليد، القعقاع بن عمر التميمي، القدس أولى القبلتين وغيرها من الأعمال الفنية، وهذا لإعطاء حافز فني للمبدعين الجزائريين وطلاب الورشات التكوينية.

وســارع الممثل اللبناني النجم طوني عيسى للتعبير عن شوقه للقاء جمهوره الجزائري لأول مرة، ويرى أن زيارته للجزائر بدعوة من “سات أون” تعتبر في حد ذاتها تكريما خاصا له، وعبّر ذلك قائلا: “شرف لي أن أكون بالجزائر تلبية لدعوة”سات أون” التي أشكرها على هذا التكريم، حيث سألتقي بالشعب الجزائري الحبيب الذي أحبه كثيرا”.

ولم تتأخر النجمة السورية جيني إسبر من بعث رسالة من قلب الشّام لقاعدتها الجماهيرية في الجزائر مُفمعة بالحب والشوق لتكون بينهم مطلع شهر مارس الداخل، وعبّرت صاحبة المسيرة الحافلة في الشاشة الصغيرة عن سعادتها الكبيرة بدعوة “سات أون” وتشريفها لحضور الورشات التكوينية وحفل الاختتام.

أصدقاء “سات أون هم نجوم عرب وأجانب سيحلون ضيوف شرف شهر مارس القادم للمشاركة في لقاء مع محترفي السينما، حيث ستعلن قريبا المؤسسة التي اتخذت من شعار مع سات أون كن أنت بسبعة نجوم، عنأسماء ثقيلة جدا من قارتي أوروبا وآسيا.

يذكر أن سات أون للتكوين الفني وتنظيم التظاهرات السينمائية والثقافية كانت قد ذكرت سابقا قدوم أسماء فنية لامعة إلى الجزائر من مصر هم: المخرج الشهير علي بدر خان، الممثل القدير عبد العزيز مخيون، أيمن الشيوي، محمـد عسر، مسعد فودة، عمر عبد العزيز ومن وسورية السيناريست صاحبة الجوائز العديدة نور شيشكلي وزوجها الكاتب المبدع بسبعة أرواح مازن طه.

حسبما ورد بموقع et-alg