نادين لبكي تشكر اوبرا وينفري بعد اشادتها بـ “كفرناحوم”


انتقلت المخرجة نادين لبكي، بالسينما اللبنانية إلى مكانة كبيرة بمنافستها القوية مع السينمات العالمية، وذلك بعد مشاركة فيلمها “كفر ناحوم”، في ترشيحات جوائز الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي بعد نجاحه في تصدر شباك التذاكر في لبنان، وحصد العديد من الجوائز العالمية والمحلية، إضافة إلى إعلان الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون BAFTA في بريطانيا، عن الأفلام التي تتنافس على جائزة الـBafta ، ومن بينهم ذات الفيلم.

ولم يكن نجاح الفيلم اللبناني “كفر ناحوم”، مقتصرًا على الفوز بالجوائز فقط، بل حصد إشادات نجوم عالميين، حيث نشرت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفرى، صورة من مشهد للطفلين أبطال فيلم “كفر ناحوم”، وقالت:”هذان الاثنان مقنعان جدًا على الشاشة ويستحقان وقتك، قصة صبى صغير يقاضى والديه بسبب إنجاب أطفال لا يستطيعان الاعتناء بهم، يجعلك تفكر في جميع الأطفال الذين تشكل هذه القصة واقعًا يوميًا.. برافو للفريق”.

بدورها وجهت مخرجة العمل نادين لبكي، الشكر للأمريكية “أوبرا وينفري”، وقالت “شكرًا لك “أوبرا” على كل ما تقومين به! هذا يعني الكثير لي”.

يذكر أن الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون BAFTA فى بريطانيا، كانت قد أعلنت، الأربعاء الماضي، عن الأفلام التي تتنافس على جائزة الـBafta ، وهى من الجوائز المهمة في عالم السينما، والتي لا تقل أهمية عن جوائز الأوسكار.