ماجدة الرومي تحتفل بعيد ميلادها وكارول سماحة تهنئها


تحتفل النجمة الكبيرة ماجدة الرومي اليوم  بعيد ميلادها وهي من أشهر الفنانين العرب في عالم الموسيقى والغناء وتتميز بصوت دافئ وعذب، حيث إنها من مواليد 13 ديسمبر.

وهنأت النجمة كارول سماحة، الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي بعيد ميلادها، متمنيه لها السعادة و النجاح فى حياتها حيث نشرت صورة بتعليق احتوى:” عيد ميلاد سعيد  للصوت اللى ألهمني سنوات المراهقة وألهم جيلا كاملا لقد تأثرت بطيبتك و إنسانيتك ويكاد يكون من النادر في الوقت الحاضر الحصول على فنان حقيقي مع هذه الصفات الرائعة وليبارك الله في كل أوقاتك الرائعة”.

ولدت ماجدة الرومي في بلدة كفرشيما اللبنانية في بيت فني راقي فهي ابنة الموسيقار الشهير في لبنان والعالم العربي حليم الرومي، والذي كان وراء بروز “أسطورة الغناء” السيدة فيروز وتأثرت ماجدة الرومي منذ الطفولة بكبار الموسيقيين العرب أمثال محمد عبد الوهاب والسيدة أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وأسمهان، وعلمها والدها أصول الغناء منذ طفولتها، ونجحت في لفت الأنظار إليها وهي في سن الطفولة.

وانطلاقة ماجدة في عالم الشهرة والفن كانت في عام 1974، بعد مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب “استوديو الفن” وبعد البرنامج بعام قدمت أولى أغنياتها بعنوان “عم بحلمك يا حلم يا لبنان”، كما قامت بدور البطولة المطلقة للفيلم السينمائي “عودة الابن الضال” وطرحت أول ألبوماتها في عام 1977، وجاء تحت عنوان “وداع” وتزوجت في عام 1979 من أنطوان دفوني وأنجبت منه هلا ونور وفي عام 2003 انفصلت عن زوجها بعد زواج دام أكثر من 20 سنة، وخلال مسيرتها الفنية، قدمت ملاك الطرب العديد من الألبومات الناجحة التي تعاونت فيها مع كبار الشعراء والملحنين أبرزهم نزار قباني، ومن أشهر أغانيها: “رسائل”، و”كلمات”، و”اعتزلت الغرام”، و”آدم وحنان وحبيبي”.

كما غنت ماجدة للعديد من الشعراء والملحنين وأمام العديد من الملوك والرؤساء، وفي أغلب المهرجانات الكبرى في العالم العربي، وأطلق عليها عدة ألقاب منها “ملاك الطرب العربي” و”مطربة المثقفين” للدلالة على تميُّز صوتها ورقي فنها.

وشاركت مطربة المثقفين، في العديد من المهرجانات العربية والعالمية، واعتلت مسرح قرطاج في ثماني دورات، كما حصلت على العديد من التكريمات والجوائز.