نشر في 12-08-2017 الساعة 10:19

ريجيم الاسبوع الأول

جئنا لكِ بريجيم الاسبوع الأول لتختاري منه ما يناسبك من أطعمة تساعدِك على فقدان الوزن. إحرصي على عدم إنقاص الوجبة أو زيادتها فقط تناوليها كما هي.

 

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار هامة جداً لنشاط الجسم وحيويته. تناولي بولة متوسطة الحجم من الروب أو الزبادي، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان وملعقة عسل نحل أو كمشة كرز أو توت. يمكنك أيضاً تناول بيضتين مسلوقتين ونصف رغيف من الحبوب الكاملة أو كوب شاي بدون سكر مع قطعة من الجبن القريش وحبة طماطم ونصف رغيف.

 

وجبة الغداء

إحرصي على أن يكون طبق السلطة هو طبقكِ الرئيسي على مائدة الغداء. اجعلي طبق الخضار السوتيه يحظى بقبولك في معظم وجباتك. يمكنكِ تناول ثلاث ملاعق من الأرز مع إضافة 5 ملاعق من الفاصوليا الخضراء أوالخضار الذي تفضلينه. تناولي طبق سلطة خضراء بأي كمية ترغبين بها بالإضافة إلى طبق شوربة خضار مضاف إليه قطعة من اللحم المشوي. يمكنكِ أن تختاري ثلاث ملاعق من المكرونة المسلوقة دون صلصة مع طبق شوربة و قطعة من اللحم المشوي. يمكنكِ أن تختاري أيضاً ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز مع طبق الشوربة المفضل لديكِ وصدر دجاجة مشوية او مسلوقة  وبالطبع طبق السلطة الخضراء.

 

وجبة العشاء

تناولي خلال وجبة العشاء نصف رغيف من الخبز الكامل مع 5 ملاعق من الفول بزيت الزيتون مع 50 جرام من الجبن القريش مع كوب لبن خالِ الدسم. من الممكن إختيار نصف رغيف من الخبز مع بيضة مسلوقة وجبن قريش وكوب لبن خالي الدسم أو علبة تونة بدون زيت مع طبق سلطة خضراء.

 

ريجيم الاسبوع الثاني

الأسبوع الثاني مهم للاستمرار في تخفيف الوزن. لذا فله بروتوكول مختلف عن الأسبوع الأول ويجب تنفيذه بعناية وستلاحظين الفرق بعده.

 

 وجبة الإفطار

إبدأي يومك بتناول الماء أو عصير الليمون بالنعناع دون إضافة سكر. استريحي ساعة ثم تناولي كوباً من حليب خالي الدسم و 7 تمرات. أو بولة من الروب مع ملعقة صغيرة قرفة و5 حبات جوز أو 6 ملاعق فول بزيت زيتون مع نصف رغيف كامل.

 

وجبة الغداء

تتضمن طبق جانبي وطبق رئيسي. يحتوي الطبق الجانبي على طبق كبير من السلطة الخضراء مع قليل من الملح والفلفل والكمون والليمون و زيت الزيتون. بجانب هذا الطبق شوربة الخضار أو الشوفان و واحدة سمبوسك خضروات مطهية بالفرن بدون زيت. بعد ذلك، تناولي الطبق الرئيسي الذي يحتوي على شريحة من السمك أو صدر من الدجاج منزوع الدهن  بالفرن مع نصف كوب من أرز بني.

 

وجبة العشاء

يمكن تناول وجبة خفيفة عبارة عن عدد الثمرات التي تريدينها من التفاح و البرتقال و الكيوي مثلاً. يمكنك أيضاً إختيار طبق كبير من البطيخ المقطع أو كوب من الزبادي قليل الدسم أو فنجان من الشاي الأخضر. حضري الطبق الرئيسي الذي يحتوي على بيضتين مسلوقتين مع نصف رغيف من الخبز البني أو قطعة كبيرة من الجبنة القريش منزوعة الدسم مع حبة طماطم واحدة أو خيار.


أحدث تعديل 12-08-2017 الساعة 10:19
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!