جمعية “ميغان ماركل” تُتهم باستغلال الضعفاء جنسياً ومالياً


اعترفت جمعية خيرية مدعومة من قبل الممثلة الأمريكية “ميغان ماركل” بأفعالها الشنيعة مع ضحايا زلزال هايتي، حيث أن عمّالها كانوا يبادلون الضحايا الطعام مقابل الجنس.

وفق ما نقله موقع “ذا صن”، فإن عمال جمعية “World Vision” الخيرية استخدموا سلطتهم لاستغلال السكان المحليين الضعفاء جنسيًا وماليًا؛ حيث اضطر الناجون من الكارثة لممارسة الجنس أو دفع المال لبرنامج المعونة الغذائية “World Food Programme”.

هناك مخاوف من أن المؤسسة الخيرية قد تواجه مصيرا مماثلا لمنظمة “أوكسفام” التي تواجه جردا من مناقصة لنقد دافعي الضرائب، حيث اتهم العاملون والمسؤولون بصرف أموال المنظمة على المومسات، بالإضافة إلى قضايا الاغتصاب والاستغلال الجنسي، بما في ذلك القاصرات وأشخاص من المحتاجين إلى عونها، وتحديدًا في هايتي وجنوب السودان وليبيريا وتشاد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”، فقد كشف التحقيق عن انتقادات للجمعية World Vision من ضمنها مخاوف بشأن مختلف أشكال استغلال المستفيدين، والاحتيال، والمحسوبية، والسجلات غير الدقيقة.

 

وبعد اجتماعات مع رؤساء البرنامج، أمرت المؤسسة الخيرية “بتقييم عملية المستفيدين” في عام 2012 التي أكدت أن الأشخاص الذين يتلقون المعونة “يخضعون لمستوى من الاستغلال الجنسي والمالي”.

والجدير بالذكر، أن الجمعية تعد أكبر جمعية خيرية دولية في العالم وتلقت 17 مليون جنيه استرليني من حكومة المملكة المتحدة في المعونة العام الماضي، وكانت خطيبة الأمير هاري سفيرةً لها العام الماضي.