فنانون يطالبون بحظر «تيك توك» على رأسهم نوال الزغبي وكندة علوش


يرى قطاع كبير من مشاهير و نجوم المجتمع بأن تطبيق «التيك توك»، هو خطر على الهوية الثقافة المصرية، لما يحمله من مظاهر الكسب بأسرع طريقة ممكنة، مما أدى إلى لجوء العديد من الأشخاص لعمل فيديوهات على التطبيق بعرض الكسب و الشهرة بطريقة سريعة، ولكن سرعان ما ظهر خطر التطبيق.

يتفاعل العديد من الأشخاص بصورة مستمرة كل يوم على تطبيق «تيك توك»، يقوم العديد من الأشخاص لنشر مقاطع فيديو من الممكن بأن تحمل العديد من المواقف الغربية و الخادشة للحياء، فقط لكسب عدد أكبر من المتابعين، و بالتالي رفع عدد نسبة الأموال العائدة من تلك الفيديوهات، ومن هنا تأتي خطورة هذا التطبيق على أجيال عديدة من أبناء و بنات الشعب المصري.

ويستعرض «الجمهور»، لكم في السطور التالية، العديد من مشاهير المجتمع الذين أعلنوا عن مواقفهم ضد استخدام ذلك التطبيق في أنحاء مصر على النحو الآتي:

ظهر شريف مدكور، منذ فترة ليعلن طلبه أمام الجميع بوقف و حظر تطبيق «تيك توك» عن مصر؛ بسبب انخراط العديد من الأجيال الجديدة وراء الربح السريع، متجاهلين القيم والمبادي التي تميز المتجمع المصري.

كما أعلنت الفنانة كندة علوش عن رغبتها في حظر هذا التطبيق من جميع الدول العربية؛ لما يحمله من انفتاح ثقافي، بلا أي حدود أخلاقية تحدد نوعية الفيديوهات المنتشرة عليه، و أكدت على خطره على صغار السن بشكل خاص.

و أعلنت النجمة نوال الزغبي، عن نيتها عبر تصريحات متلفزة لها، وقد أعربت عن حزنها لما وصل إليه العديد من شباب الوطن العربي؛ بسبب ذلك التطبيق و عن كيفية أشتراك ربات المنزل بطريقة مهينة في تلك السخافات على حد تعبيرها، كما أعربت عن استيائها من دخول مجموعة من الممثلين أصحاب الخبرة في تلك الفيديوهات؛ بسبب احتياجهم للأموال بشكل سريع.