روتين العناية بالشعر للرجال – 6 خطوات ونصائح ومنتجات لعام 2024


لتحديد أفضل روتين للعناية بالشعر للرجال، هناك العشرات من مقارنات المنتجات، ومراجعات العملاء، وآراء الخبراء.

تم اختيار النصائح والخطوات والمنتجات الناتجة لتناسب مجموعة واسعة من الرجال الذين لديهم مجموعة واسعة من أنواع وتصفيفات الشعر.

روتين العناية بالشعر المكون من 6 خطوات للرجال

ما هو الشامبو المناسب؟

الشامبو المناسب هو الذي يعمل بشكل أفضل لفروة رأسك ونوع شعرك. سواء كان شعرك دهنيًا أو جافًا أو عاديًا، فهناك منتج يراعي احتياجاتك الخاصة. بغض النظر عن موقعك في الطيف، فمن الأفضل دائمًا تجنب المنتجات التي تستخدم مواد كيميائية ومكونات قاسية. للحصول على أفضل النتائج، اختاري الشامبو المصنوع من مكونات طبيعية بالكامل.

ما يجب فعله: على عكس الاعتقاد الشائع (أو الذي كان شائعًا في السابق)، فإن غسل شعرك كل يوم ليس بالضرورة هو الحل الأمثل. حتى لو كان شعرك دهنيًا، فإن غسله كل يومين يعد أكثر من كافٍ. يمكن للرجال ذوي الشعر الجاف أو العادي – أو ذوي الشعر الكثيف والمموج – أن يغسلوه كل ثلاثة أيام أو نحو ذلك.

ما يجب استخدامه: إذا كنت تبحث عن شامبو طبيعي ولطيف ومجدد للحيوية ومناسب للمحفظة لتعتمد عليه (ومن لا يفعل ذلك)، فستجده في شامبو Oars + Alps المنشط.

سوف يهدئ فروة الرأس الأكثر جفافًا بينما توفر المكونات الطبيعية الأخرى مثل زيت شجرة الشاي والمنثول إحساسًا بالوخز البارد على فروة رأسك.

ما يجب مراعاته: إذا كنت لا تزال تتسوق في أقرب متجر للأدوية وتلتقط أول زجاجة شامبو رخيصة الثمن تراها … من أجل العار. سواء كان لديك شعر طويل أو قصير أو بدون شعر، هناك منتج (تصحيح: عدة منتجات) مصنوع خصيصًا لك. لن يكون الشامبو المصمم خصيصًا لصالح الشعر الدهني مثاليًا لمن يعانون من جفاف فروة الرأس والعكس صحيح. خذ الوقت الكافي للبحث عن أفضل شامبو يناسب احتياجاتك الخاصة.

لا، المرطب ليس اختياريًا خاصة إذا كنت تقدر صحة شعرك وقوته واستمرار نموه. بغض النظر عن تقديرك للبلسم، لا يكتمل روتين العناية بالشعر للرجال بدونه.

ما يجب فعله: باعتباري متجنبًا للبلسم، فقد فهمت الأمر. إن استخدام بلسم عالي الجودة يبدو أحيانًا وكأنه رصيد إضافي. على العكس تمامًا، فهي خطوة حيوية للحفاظ على الصحة العامة لشعرك. كل ما يتطلبه الأمر هو مبلغ صغير بحجم العملة المعدنية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وستكون جاهزًا للانطلاق.

ما يجب استخدامه: عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر للرجال، فمن الجدير التكرار أنه لا ينبغي عليك تخطي خطوة البلسم. هنا مع المساعدة يوجد القليل من التدليل الروتيني في شكل بلسم Triumph & Disaster. التركيبة الطبيعية 100% سهلة على شعرك وتتميز برائحة الخيار والنعناع المنعشة والجذابة.

ما يجب مراعاته: إذا كان شعرك قصيرًا أو مقصوصًا، فستحتاج فقط إلى وضع كمية من البلسم مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. إذا كنت رجلاً ذو شعر طويل، ففكر في زيادة التكرار اعتمادًا على طول عرفك وتكوينه الزيتي.

اجعل زيارات صالون الحلاقة شيئًا عاديًا

كحد أدنى، يجب أن يتضمن أفضل روتين للعناية بالشعر للرجال زيارة واحدة لصالون الحلاقة كل شهر. من المؤكد أن الحصول على قصات شعر منتظمة يساعد على تعزيز صحة الشعر. ولكن بنفس القدر من الأهمية، من الجيد أن يتم إعدادك بشكل صحيح. من الصعب إنكار الفوائد العقلية والجسدية.

وسواء كان لديك شعر مجعد، أو مستقيم، أو رقيق، أو كثيف، فإن أي حلاق يستحق ملحه سيكون قادرًا على التوصية بمنتج شعر مفيد ربما لم يكن على رادارك. بودرة الشعر مثلا. سمعت عن ذلك؟ نصيحة احترافية: إذا قام حلاقك برش بعض مسحوق تصفيف الشعر Slick Gorilla على رأسك، فما عليك سوى استخدام ذلك. الحجم والملمس والإطراء لن يكون بعيدًا عن الركب.

اختر تصفيفة الشعر المناسبة

الشامبو: البلسم : زيارات منتظمة لصالون الحلاقة.

نعم، يعد تحديد كل هذه المربعات أمرًا بالغ الأهمية. ولكن إذا كانت المنتجات والخدمات التي تستخدمها غير مناسبة لنوع شعرك وشكل وجهك، فهذا كله هباء. إذا كان لديك شعر رقيق وأطول ويميل إلى التساقط إذا تركته بمفرده، على سبيل المثال، فقد ترغب في التفكير في طين أو معجون شعر عالي الجودة للمساعدة في إعطائه دفعة إضافية من الحجم. يناسب عرفي هذا الوصف بشكل أو بآخر وقد وجد العزاء في ألياف American Crew العالية الجودة.

وبعيدًا عن اعتبارات المنتج، فإن اختيار تصفيفة الشعر المناسبة هو إلى حد كبير دعوة إلى الحكم على الأشخاص الذين يدركون أنفسهم. في نهاية اليوم، أنت وحدك من يعرف الأنماط والأطوال التي ستبدو جيدة فوق تلك القبة الخاصة بك.

اختر المنتجات المناسبة

الآن، يمكن أن يصبح هذا الجزء صعبًا بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين. سيستغرق العثور على المنتجات المناسبة لروتين العناية بالشعر الخاص بك بعض الوقت وبعض التجربة والخطأ، ولكنك حصلت على هذا.

ما يجب فعله: نأمل أن تكون قد أصبحت الآن على دراية بما يعجبك في منتج الشعر، بدءًا من قوامه ورائحته وحتى استخدامه ومكوناته الموصى بها. كل ما تبقى عليك فعله الآن هو الاختيار من بين المنتجات التي لا نهاية لها على ما يبدو. الحق سهلة؟ ليس كثيرا. لكن ابدأ بالأساسيات مثل الشامبو والبلسم ومنتج التصفيف الممتاز، ثم خذ الأمور من هناك.

ما يجب استخدامه: لقد قمنا بالفعل بتغطية الشامبو والبلسم والدهن الموصى به. المنتجات الأخرى التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار هي جل الشعر (ستجد الكثير من الخيارات للشعر العادي أو الرقيق)، وزيوت الشعر، وشمع الشعر.

ما يجب مراعاته: ضع في اعتبارك أن منتجات الشعر المختلفة لها قوام مختلف، من شبه الزيتي إلى القوي. إذا كنت تحب منتجًا ذو لمسة نهائية خفيفة، فإن جل Baxter of California’s Warmening Style سوف يخدمك جيدًا. كما هو الحال مع المنتجات الأخرى، من المرجح أن تكون المكونات الطبيعية أكثر لطفًا على جميع أنواع البشرة والشعر.

مسائل التصميم

لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لتصفيف شعرك. الأمر كله يتعلق بما يجعلك تشعر بالرضا وما يجعلك مرتاحًا.

ما يجب استخدامه: إذا كان شعرك رقيقًا ومتعرجًا ، فستحتاج إلى دهن قوي أو أي منتج تصفيف آخر .

ما يجب مراعاته: إنشاء أي روتين ناجح يستغرق وقتًا، لذا ابدأ بتجربة منتجات عالية الجودة وبأسعار معقولة. إذا كان هناك شيء ما يهيج بشرتك أو لا يعمل، فقم بإزالته وجرب شيئًا آخر. بمجرد تحديد نوع المنتج الذي ينجح، سواء كان دهنًا مائيًا أو شامبو للقشرة، يمكنك البدء في الجدية بشأن الانتقال إلى منتجات ذات جودة أعلى.