اختيار إلهام شاهين رئيسا شرفيا لـ مهرجان إيزيس لمسرح المرأة


اختارت اللجنة المنظمة لمهرجان إيزيس لمسرح المرأة الفنانة إلهام شاهين، رئيسًا شرفيًا للمهرجان في دورته الثانية، والمقرر انطلاقها بداية من 16 مايو الجاري.

وفي هذا السياق، أعربت الفنانة إلهام شاهين عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، عن سعادتها لاختيارها رئيسًا شرفيًا لمهرجان إيزيس، قائلة: «المؤتمر الصحفي لمهرجان إيزيس لمسرح المرأة، بالمجلس الأعلى للثقافة، إفتتاح المهرجان 16 مايو بالأوبرا».

وأضافت شاهين: «أتشرف جدا أن أكون الرئيسة الشرفية لهذه الدورة، هذا المهرجان دولى ويشارك فيه عدد من الفرق الأوروبية والعربية، ويهتم المهرجان بالأعمال التى تهتم بقضايا المرأة أو أن يكون صناعها نساء.. أعتز بكونى درست المسرح بأكاديمية الفنون المصرية وأتمنى التوفيق لكل المشاركين، وأدعو الجمهور لحضور المسرحيات، والمشاركة فى الندوات النقاشية، لنرتقي بالفكر والثقافة».

ومن المقرر، أن تنطلق فعاليات مهرجان إيزيس لمسرح المرأة في 16 حتى 22 مايو الجاري، ويشارك بها عدد من العروض العربية والعالمية خلال هذه الفترة.

وتحمل اسم الدورة الثانية من مهرجان إيزيس الدولي اسم الراحلة عايدة عبد العزيز، التي تعتبر واحدة من أهم نجمات المسرح المصري، وقدمت العديد من الأدوار المهمة على خشبة المسرح في عروض مثل جواز على ورق طلاق، والست هدى، ودائرة الطباشير القوقازية وغيرها.

كما تحرص على إبراز أعمال صانعات المسرح وتوثيق ابداعاتهن وتكريم خمس شخصيات مسرحية متميزة من مصر والوطن العربي وهم الفنانة ومصممة الرقصات كريمة منصور، والراحل الدكتور محمود نسيم، والفنانة والمخرجة العراقية الدكتورة عواطف نعيم، والفنانة التونسية رجاء بن عمار، والفنانة الراحلة سهام بنت سنية وعبد السلام.