الرابر الأمريكي ماكلمور يغني عن فلسطين مستعينا بلحن من اغاني فيروز


أطلق مغني الراب الأمريكي أغنية Hind’s Hall / “صالة هند”، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وطالبي الجامعات المتظاهرين من أجل غزة، مستعينا بلحن الافتتاحية الموسيقية لـ “أنا لحبيبي” من غناء فيروز وألحان وتوزيع منصور وعاصي الرحباني.

أغنية Hind’s Hall تتضمن هجوما على الحكومة الأمريكية لتواطئها في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، يقول ماكلمور “إسرائيل تعتمد على نظام الفصل العنصري لدعم احتلال استمر 75 عام”.

كما ينكر ماكلمور معاداة السامية ويقول “نحن نرى أكاذيبكم وزعمكم أن معارضة الصهيونية هي معاداة السامية، ونرى أشقانا اليهوديين يتظاهرون ويهتفون “فلسطين حرة””.

ويخاطب جو بايدن قائلاً: “أياديكم ملطخة بالدماء”، ويقول إنه لن ينتخبه في وقت لاحق من هذا العام.

كما ينتقد ماكلمور الوسط الموسيقي لصمتها بخصوص الحرب على غزة، ويغني “الوسط الموسيقي متواطئ عبر صمته”، مضيفًا “أريد وقف إطلاق النار، اللعنة على رد دريك” في إشارة إلى الخلاف بين دريك وكندريك لامار الذي لفت انتباه الجمهور على مدار الأسابيع الماضية، قاصدا أنه لا يكترث برد دريك على كيندريك في خلافهما الذي لفت الانتباه على مدار الأسابيع الماضية.

أكد ماكلمور أن جميع أرباح Hind’s Hall ستذهب لصالح الأونروا، وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

سميت الأغنية بـ “صالة هند” في إشارة إلى والتي أعيدت تسميتها من قاعة هاميلتون من قبل المحتلين الطلابيين للإشارة إلى هند رجب، وهي طفلة تبلغ من العمر ستة أعوام قُتلت في غزة.