تفاصيل الحلقة الأخيرة من تاج


عرضت منصة شاهد الحلقة 30 والأخيرة من مسلسل تاج انتاج شركة الصباح وبطولة النجم تيم حسن.

استطاع لويس أن يسلم رياض إلى السلطات السورية حقناً للدماء وتحمل مسؤولية ذلك وقدم استقالته.. بعد أن تسلمت السلطات السورية رياض الذي يؤدي شخصيته بسام كوسا.. لم يرضى الإعتراف أين وضع ابنة تاج.

وفي النهاية طلب أن يقابل تاج.. وخلال لقائه مع تاج أخبره أن ابنته في خطر ولا يعترف أين هي إلا إذا خرج من السجن ويذهبون بوجود نوران لاستلام البنت في منطقة حدودية.

رياض كان مستعد لتلك العملية بالتعاون مع جماعة مسلحة وكان يخطط لأخذ نوران والسفر.. ولكن لم تنجح خطه لأنهم عندما وصلوا إلى المكان وأخذ نوران قامت نوران بطعنه بالسكين وقتله وقام تيم حسن وهاغوب بقتل باقي العصابة وعادوا سالمين إلى دمشق.

وبعدها توالت الأحداث وحصلت دمشق على استقلالها واحتفلوا الأهالي في ساحة المرجة وشاركهم الاحتفال الرئيس السوري شكري القوتلي.

تضمنت اللقطات الأخيرة من العمل مصير أبطالها ومهنا موت شكري القوتلي، ومصير البطل تاج الذي ابتعد عن كل أعمال السياسة وأهم بالنادي بعد موت الصابوني.. وكيف أصبح شكله بعد مرور أعوام طويلة.

استطاع صناع العمل أن يحققوا حالة كبيرة من التفاعل على السوشيال ميديا من خلال مشهد الإستقلال وعرض صور وفيديوهات حقيقية لدمشق في تلك الفترة.. مع أغنية مخصصة لذلك عرضت في الدقائق الأخيرة منها وتقول في مقدمتها “الشام لولا المظالم كانت فوق المدن جنة”، بصوت سارة درويش وموسيقى أرجان سرحان.

يتحدث المسلسل عن دمشق بعد استقلالها وخروج الفرنسيين عن أرضها والقضاء على معظم الخونة.

في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، وفي أعقاب الحرب العالمية الثانية، تدور أحداث مسلسل تاج في مدينة دمشق مع بطل ملاكمة سابق يُدعى تاج الدين الحمال، الذي تربّى على القيَم الأخلاقية وحب الوطن ومقاومة الاستعمار، قبل أن يُتّهم بالخيانة ويخسر أصدقاءه وزوجته وكل ما لديه.

العمل من بطولة تيم حسن، بسام كوسا، فايا يونان، جوزيف بونصار، إيهاب شعبان، نورا رحال وغيرهم، ومن تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي.