رحيل المخرج طارق الكاشف … واهل الفن والاعلام ينعونه من بينهم سميرة سعيد


أعلن أحمد الكاشف شقيق المخرج طارق الكاشف خبر وفاة شقيقه من خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب أحمد الكاشف: لله الأمر من قبل ومن بعد، إنا لله وإنا اليه راجعون، أخي المنتج والمخرج طارق الكاشف في ذمة الله”.

وحرص على نعيه عدد من الإعلاميين والفنانين.

نشرت الفنانة سميرة سعيد مقطعا من كليب أغنية “عاشقة” من إخراج طارق الكاشف، وكتبت ناعية المخرج الراحل: ” خبر محزن.. وأنا شخصياً حزينة جداً لهذا الخبر..رحيل المخرج طارق الكاشف.. مخرج رائع.. لي تجارب معاه كانت مختلفة وسابقة لعصرها “عاشقة، خايفة، انا احب، يا دمع…كان مخرج ذو رؤية، ويرى مواطن الجمال والعمق في كل أعماله..رحمه الله”.

نعت الفنانة سيمون، المخرج طارق الكاشف ونشرت صورة المخرج الراحل، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: “البقاء لله أجمل إنسان وأول من اكتشفني وآمن بموهبتي، وعمل أجمل شرايطي وأول فيديو كليب في العالم العربي وأغلب كليباتي”.

وأضافت: “إنسان عبقري وفضلت علاقتنا الإنسانية لآخر يوم الأستاذ العظيم طارق الكاشف.. مدينة ليك بوجودي الفني يا منتج وفنان إنسان وأصيل، كاشف المعادن الله يرحمك يا غالي لن أنسى فضلك لأني لا أنسي الأصلاء”.

وكتبت الإعلامية شافكي المنيري عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ناعية المخرج الراحل: “خبر حزين للاسف .. رحيل الاستاذ المبدع المنتج الكبير والمخرج طارق الكاشف.. الرقي كله والاخلاق والادب والجدعنه مع الذوق الراقي عملت معه كثيرا ولسنوات واخرها كان حتي ٢٠١٣ في محطه الاوربيت .. مبدع ودقيق في عمله .. في امان الله يا طارق ربنا يرحمك ويكرمك انا لله وانا اليه راجعون”.

وكتب الإعلامي عمرو أديب عبر حسابه في موقع “إكس”: “توفى المخرج الاستاذ طارق الكاشف منذ قليل . كان سببا فى ظهور الكثير من المواهب فى مصر و اول مدير لى فى مسيرتى التليفزيونيه. واحد من اسباب استمراري فى هذا المجال . فى ناس لا يمكن تعويضها لانه تم صنعهم فى ظروف لن تتكرر . رحم الله مستر طارق كما كنت اناديه دوما”.

وكتب الإعلامي خالد أبو بكر عبر حسابه الرسمي في موقع فيسبوك: “رحل واحد من مبدعين صناعة الاعلام. كان له فضل كبير علي منذ سنوات. الاستاذ طارق الكاشف. في ذمة الله. انا لله وانا اليه راجعون”

وعمل الكاشف مخرجًا مساعدا في عدد من الأعمال الفنية، منها: فيلم قرمط بيتمرمط عام 2019، وشارك بالتمثيل في أعمال مثل: مسلسللأعلى سعر عام 2017.

كما وأخرج الكاشف العديد من الفيديو كليبات الغنائية، كما أخرج برنامج القاهرة اليوم لمقدمه عمرو أديب، كذلك شارك في تسجيلالموسيقى لعدة أفلام، أبرزها بن مين في المجتمع، لا تظلموا النساء، أين تخبئون الشمس.