ألمع النجوم وأقوى الأعمال وأبرز البرامج الرمضانية على شاشات “مجموعة MBC” ومنصة “شاهد”


تستقطب المروحة البرامجية لـ قنوات “مجموعة MBC” ومنصة “شاهد” خلال شهر رمضان المبارك مُجمل الأعمال الدرامية والبرامجية العربية، وهو ما ينعكس عبر طيف واسع من أبرز الإنتاجات الدرامية والكوميدية والبرامجية الاجتماعية والتوعوية والحوارية.. يُتوّج ذلك كوكبة من نجوم الدراما والإعلام العرب الذين يضيئون سماء الموسم الرمضاني من مصر مروراً بالخليج العربي فالعراق وبلاد الشام وصولاً إلى دول المغرب العربي. خلطة فريدة من المحتوى تتوزّع خلال الموسم الرمضاني على قنوات MBC1، MBC دراما، MBC العراق،  MBCمصر، MBC5.. أما منصة “شاهد” فتجمع ألمع النجوم وأقوى الأعمال وأبرز البرامج الرمضانية من المحيط إلى الخليج تحت سقفٍ واحد، مع عروض تسبق شاشات MBC بـ 24 ساعة.

MBC1

برنامج الطبخ

  • إفطارنا غير

الشيف عمر الوطبان برفقة مختصين في الطبخ من السعودية والعالم العربي في رحلة إلهام حقيقي لحاسة التذوق، في موازاة جولات سياحية حول مختلف بقاع السعودية والعالم العربي ضمن تجربة يومية غنية بما لذّ وطاب.

البرامج الاجتماعية

  • بالتي هي أحسن

موسم جديد من البرنامج الذي تصدّر لائحة البرامج الدينية الأكثر متابعةً من تقديم الإعلامي عبد الوهاب الشهري، وضيفه الدائم فضيلة الدكتور محمد العيسى. قضايا حساسة تُطرح بشفافية وصراحة وبساطة للتعريف بقيَم الدين الحنيف كالرحمة والاعتدال ونبذ الطائفية وغيرها.

  • مالك بالطويلة

مع مالك الروقي، في استمرار لنجاح المواسم السابقة.. يروي مالك في 10 دقائق من كل حلقة قصة شخصية أثرت في البشرية، ويسرد لنا أحداثاً تاريخيةً هامة وقصصاً فريدة وملهمة حملت أثراً ملموساً ومستداماً في حياتنا.

البرامج الحوارية

  • حوار مفيد

مع الإعلامي مفيد النويصر في امتداد لسلسلة من 8 مواسم سابقة من البرنامج الذي يستضيف شخصيات ملهمة وأسماء لامعة من المجتمع السعودي والعالم العربي، من أصحاب سمو، ووزراء، ورجال وسيدات أعمال، ورؤساء كبرى الشركات، وغيرهم.. للتعرف على قصص حياتهم وأسرار نجاحهم.

Big Time Podcast من تقديم الإعلامي عمرو أديب والفنانة النجمة أصالة.

برنامج يستضيف المشاهير والنجوم أثناء زيارتهم لموسم الرياض لمشاركة تجاربهم وأفكارهم حول عدة جوانب حياتية ومهنية، مسلطاً الضوء على أبرز التحديات والإنجازات التي واجهوها في مسيرتهم.

حكايا الوداد

يسلط برنامج “حكايا الوداد” الضوء على قصص الأسر الحاضنة لفاقدي الرعاية الأبوية، ويتناول قصصهم بشكل جميل، ويشير إلى دور جمعية الوداد والتكامل الحكومي في التعامل مع فاقدي الرعاية الأبوية، وهو من كتابة محمد عبد الرحمن وتقديم حمود الفايز وإخراج محمد بن حامد.

قانون نيوتن الثالث

كل حلقه من هذا البرنامج، هي عبارة عن فيلم و ثائقي قصير، يطرح قضايا مجتمعية هامة بطريقة سريعة وسرد لطليف لتوفير فهم عميق للأفكار.

الكوميديا

سكة سفر (الموسم الثالث)

في الموسم السابق أخذتهم السكة إلى جنوب المملكة، وهذه المرة إلى وجهة جنوبية جديدة بيوميات مليئة بالمفاجآت والأماكن الرائعة لنتعرف على عاداتهم وتقاليدهم فيها. أما السؤال الأبرز فهو: لماذا يقرر الأخوة الاختفاء فجأة؟ وماهو علاقة خالهم بالأمر؟

من بطولة: سعد عزيز، صالح ابو عمره، محمد الشهري، وآخرين، وإخراج ديفيد أوريان.

جاك العلم

تدور الأحداث حول زوجين بدويين أبو صامل الشهم الكريم وأم صامل التي تعشق الحياة المرفهة، في خضمّ التناقضات والصراعات بينهما وعلاقتهما مع صديق أبو صامل البخيل وزوجته التي تقدم النصائح لأم صامل في حياتها.

بطولة ريم عبدالله وماجد مطرب وإخراج عبد الله العراك

الخطة ب

فريق مسرحي فريد من نوعه، تم اختيار أفراده بعناية، ليس بناءً على مواهبهم أو تجارب تمثيلهم بل على قدرتهم على تنفيذ أدوارهم بدقة ودون اعتراض، فيما يقودهم منتج وممثل هو واحد منهم. الهدف الحقيقي للفريق هو رصد وإفشال عمليات النصب والاحتيال من حولهم ضمن أجواء كوميدية.. فهل يتمكنون من النصب على النصابين المحترفين؟

بطولة ابراهيم الحجاج، ابراهيم خيرالله، ميلا الزهراني، في فؤاد، فوز عبد الله، زياد العمري وإخراج منير الزعبي

“رامز جاب من الآخر” (رامز جلال)

يجد النجم رامز جلال طريقة جديدة وأسلوب مختلف في كل عام للإيقاع بضيوفه من نجوم الفن والرياضة والمجتمع والإعلام، ضمن مقالب ينتظرها المشاهدون خلال الموسم الرمضاني بفارغ الصبر، برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

الدراما

  • “العتاولة” (أحمد السقا)

يجتمع الشقيقان “نصار”، و”خضر” في ممارسة الجريمة المُنظمة وهي المهنة التي ورثاها عن والدهما، إلى أن تظهر الفتاه الرقيقة الحالمة “حنه” فتغير حياة نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة ليبدأ حياة جديدة، فهل تسمح له الظروف بذلك؟

من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، زينة، مي كساب، وآخرين…. من تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

  • زوجة واحدة لا تكفي (هدى حسين)

عائلة رشيد وهيلة تبدو مثالية من الخارج،  يمتلكان مدرسة ولديهما ثلاثة بنات.. لكن كمية الفضائح والأسرار في داخل تلك العائلة لايمكن توقعها! فكل بنت من بناتهما خلفها حكاية.. أما حكايات التلاميذ فلا تنتهي وكل يوم هناك جديد ومضحك.. وربما عبرة.

بطولة هدى حسين، ماجد المصري، نور الغندور، أيتن عامر، فاطمة الصفي. كتابة هبة مشاري حمادة وإخراج علي العلي.

  • تاج (تيم حسن)

تدور أحداث المسلسل خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي في سوريا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية حول بطل ملاكمة سابق تربى على القيم وحب الوطن ومقاومة الاستعمار الفرنسي، لكن اتهامه بالخيانة يفجر داخله مشاعر متناقضة.. وبعد أن يخسر كل شيء لديه، هل تكفي لكماته لتعيد له ماضيه أمام خصوم شرسين سرقوا منه حياته؟

بطولة: تيم الحسن، بسام كوسا، فايا يونان، جوزيف بونصار، إيهاب شعبان، نورا رحال، وآخرين. تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي.

  • خيوط المعازيب

في فترة الستينيات من القرن الماضي، ومن قلب مدينة الإحساء السعودية حيث ازدهرت عالم صناعة البشوت، في ظل علاقات اجتماعية متنوعة وقصص إنسانية مؤثرة، يخالطها المؤامرات والمشاكل.

بطولة: عبد المحسن النمر، إبراهيم الحساوي، فيصل الدوخي، ريم ارحمة، سمير الناصر، سعيد قريش، علي الشهابي، دانة السالم، أمال الرمضان، لبنى بو خمسين، مريم حسين وآخرين، إنتاج مجموعة MBC، إخراج مناف عبدال.  

MBC دراما

  • ولاد بديعة (سلافة معمار، محمود نصر)

ملحمة عائلية لأربعة أخوة قادمين من عالم صناعة الجلود والدباغة، وعلاقتهم المتأرجحة بين الصراع  على المال والنفوذ والسلطة وبين والاتحاد عند الأوقات العصيبة.

بطولة: سلافة معمار، محمود نصر، سامر اسماعيل، يامن الحجلي، وآخرين. كتابة علي وجيه ويامن حجلي وإخراج رشا شربتجي

  • المداح: أسطورة العودة (حمادة هلال)

يعود بطل العمل “صابر” الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية إلى آفاق مُختلفة، حيث تتواصل الحرب مع الجن، ويظهر له المارد “قزح” في صورة إنسان، ويحاول “سميح” فتح بوابات الشياطين للقضاء على صابر الذي يقف لهم بالمرصاد بفضل هبه الله عليه وبمُساعدة أصحاب السر..

من بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، دياب، سهر الصايغ، وآخرين.. ومن تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

  • 2024 (نادين نجيم، محمد الأحمد)

بعد أن نفذت النقيب سما مهمتها بالانتقام في 2020، تنتقل إلى مكان بعيد وتغير اسمها واسم ابنتها خوفاً من انتقام العصابة، في هذه الأثناء تواصل السلطات المختصة مهمة القضاء على الحوت والديب والوصول إلى العراب.. لكن هذا لا يعني عودة سما لحياتها الطبيعة، بل لعلّ العكس هو الصحيح!

بطولة: نادين نجيم، محمد الأحمد، وآخرين. كتابة بلال شحادات وإخراج فيليب أسمر

  • “نعمة الأفوكاتو”– مي عمر – أحمد زاهر

محامية ورثت المهنة عن أبيها ولاتخسر القضايا أبداً لكن يبدو أن قضية زواجها قد تكون أول قضية تخسرها! فرغم حبها له ومحاولتها تقديم كل أنواع المساعدة والدعم له ينقلب الحب إلى حربٍ تدور بين أروقة المحاكم والقضاء!

بطولة مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو ريه، عماد زيادة، وآخرين… ومن تأليف محمد سامي، مهاب طارق وإخراج محمد سامي.

  • يس عبد الملك

حكاية عائلية يتحكم العنف الأسري في مفاصل حياة أفرادها، ويؤثر على علاقاتهم والمجتمع من حولهم.

بطولة: سعد الفرج، حسين المهدي، ليالي دهراب، وآخرين.  

  • من كثر حبي لك

حكاية زوجين مرّ على زواجهما أكثر من عشر سنوات لتظهر جوانب في شخصياتهما وعلاقتهما لم تكن واضحةً من قبل، ويبقى السؤال هل سيجد كل منهما سعادته مع شريك جديد بعد انفصالهما؟ صراعات لا تتوقف إلى جانب مؤامرات ودموع وجريمة قتل!

بطولة: إبراهيم الحربي، حمد العماني، نور الشيخ، وآخرين.                   

ملفات منسية

يطرح العمل حكاية عمارة قديمة في أحد الأحياء الهادئة في الكويت، إذ تسكنها عائلات مختلفة يجمعها شيء واحد هو مخالفة القانون. وفي ظل هذه الفوضى، تقع جريمة قتل ويظهر خاطف يستهدف الفتيات، لكن المشكلة الكبيرة أن الأهالي لا يستطيعون اللجوء إلى الشرطة.

بطولة عبد الله بو شهري وشجون كوكبة من الممثلين منهم مرام، محمد هاشم، الممثلة العراقية غيد صالح، والنجمة المصرية شيماء سيف. من تأليف محمد خالد النشمي وإخراج مناف عبدال.

MBC مصر

  • “العتاولة” (أحمد السقا)

يجتمع الشقيقان “نصار”، و”خضر” في ممارسة الجريمة المُنظمة وهي المهنة التي ورثاها عن والدهما، إلى أن تظهر الفتاه الرقيقة الحالمة “حنه” فتغير حياة نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة ليبدأ حياة جديدة، فهل تسمح له الظروف بذلك؟

من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، زينة، مي كساب، وآخرين…. من تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

  • المداح: أسطورة العودة (حمادة هلال)

يعود بطل العمل “صابر” الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية إلى آفاق مُختلفة، حيث تتواصل الحرب مع الجن، ويظهر له المارد “قزح” في صورة إنسان، ويحاول “سميح” فتح بوابات الشياطين للقضاء على صابر الذي يقف لهم بالمرصاد بفضل هبه الله عليه وبمُساعدة أصحاب السر..

بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، دياب، سهر الصايغ، وآخرين.. ومن تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

  • “صلة رحم” – إياد نصار…

تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يبدأ طبيب التخدير “حسام” عقب تعرض زوجته لحادث مؤلم بخطوات خارج إطار القانون لإستئجار رحم سيدة من أجل تحقيق حلمه المؤجل بإنجاب طفل مما يورطه في الكثير من المشاكل والأزمات المُعقدة.

بطولة إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، وآخرين… ومن تأليف هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

  • “كوبرا” – محمد إمام…

يخرج علي صالح المعداوي الشهير بـ”كوبرا” من السجن ويأمل في بداية حياة جديدة بعيداً عن المشاكل، ولكنه يجد مُعلمه السابق في عالم الجريمة “شيخون” في انتظاره ليورطه في جريمة قتل! وبعد فقده لأفراد من أسرته، يضطر للتنقل بين عده مُدن للاختباء برفقة أصدقائه القُدامى أملاً في إثبات براءته.

بطولة محمد إمام، محمود عبد المغني، مجدي كامل، هشام إسماعيل، علاء مرسي، وآخرين… من تأليف أحمد أبو زيد، ومن إخرج أحمد شفيق.

  • خالد نور وولده نور خالد (شيكو – كريم محمود عبد العزيز)

يعمل “علي” ميكانكي سيارات ويعول شقيقة الأصغر الذي يورط نفسه وشقيقه في الكثير من المشاكل، حيث يضطر لدخول السجن ومستشفى الأمراض النفسية، ضمن مطبات وأزمات لا تنتهي التي يقع فيها بدون حساب وسوء تقدير. 

بطولة شيكو، كريم محمود عبد العزيز، آيه سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، وآخرين…، من تأليف أحمد عبد الوهاب، كريم سامي، وإخراج خالد مرعي.

  • أشغال شقة” (هشام ماجد، أسماء جلال)

 تناول درامي كوميدي لأجواء الأسر وتعاملها اليومي مع الخادمات وما يتبعها من مواقف، حيث تنطلق الأحداث داخل منزل أسرة مصرية عادية تواجه أزمات لا حدود لها مع الخادمات مما ينعكس على حياة بطل المسلسل الذي يعمل طبيب وزوجته التي تعمل مذيعة تليفزيونية، ولديهما طفلان توأم.

بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وآخرين… ومن تأليف خالد دياب، وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

  • نعمة الأفوكاتو” (مي عمر)

محامية ورثت المهنة عن أبيها ولاتخسر القضايا أبداً لكن يبدو أن قضية زواجها قد تكون أول قضية تخسرها! فرغم حبها له ومحاولتها تقديم كل أنواع المساعدة والدعم له ينقلب الحب إلى حربٍ تدور بين أروقة المحاكم والقضاء!

بطولة مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو ريه، عماد زيادة، وآخرين… ومن تأليف محمد سامي، مهاب طارق وإخراج محمد سامي.

  • أعلى نسبة مُشاهدة (سلمى أبو ضيف)

 “أمينة” فتاه بسيطة تعيش مع أسرتها في منطقة شعبية، تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد نشر اختها مقطع على صفحات التواصل الإجتماعي. يسلط العمل الضوء على التأثير الخطير للعالم الرقمي على حياة الأسرة، وكيف يمكن لكلمات بسيطة أو مقاطع مصورة أن تؤثر على الكثير من الأشخاص الذين تتغير وجهات نظرهم، وحياتهم بين لحظة وأخرى.

بطولة سلمى أبو ضيف، ليلى أحمد زاهر، إنتصار، محمد محمود، إسلام إبراهيم، أحمد فهيم، فرح يوسف، يوسف عمر وآخرين… ومن تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل.

  • 2024 (نادين نجيم، محمد الأحمد)

بعد أن نفذت النقيب سما مهمتها بالانتقام في 2020، تنتقل إلى مكان بعيد وتغير اسمها واسم ابنتها خوفاً من انتقام العصابة، في هذه الأثناء تواصل السلطات المختصة مهمة القضاء على الحوت والديب والوصول إلى العراب.. لكن هذا لا يعني عودة سما لحياتها الطبيعة، بل لعلّ العكس هو الصحيح!

بطولة: نادين نجيم، محمد الأحمد، وآخرين. كتابةبلال شحادات وإخراج فيليب أسمر. 

MBC5

الدراما

  • بين لقصور” – (هدى ريحاني ومحمد خيي)

تدور أحداث العمل حول “سكينة” التي تُقرر الهروب وعائلتها من بطش شقيق زوجها المتوفى، فتختار العودة الى حي “بين لقصور” العتيق الذي ولدت ونشأت فيه.

تأليف بشرى ملاك وإخراج هشام الجباري، ويُشارك في بطولته هدى ريحاني، محمد خييي،  السعدية لديب، فرح الفاسي، عزيز خطاب، أنس بسبوسي، أكرم سهيل وآخرين…

  • “أحلام بنات 2” – (عبد الله ديدان وسلوى زرهان وساندية تاج الدين)

تطورات في قصص الشابات جوديا، زهرة، نادية، اللاتي تجمعهن الظروف للإقامة في شقة مُستأجرة بالقرب من أماكن عملهن، فيما تخبّئ كل منهن قصة وحكاية ترتبط بماضيها.

من تأليف عدنان موحجة، يحيى فاندي، مُصطفي خونا، وإخراج سفيان هنان، وإنتاج حسن العسيري، ويُشارك في بطولته، عبد الله ديدان، سلوى زرهان، ساندية تاج الدين، حنان الخضر، عبد السلام بوحسيني، سناء علوي، ربيع الصقلي، رضا علوي، ناصر أقباب، كوثر بودراجا، نجاة الوافي، وآخرين.

  • “العتاولة” (أحمد السقا)

يجتمع الشقيقان “نصار”، و”خضر” في ممارسة الجريمة المُنظمة وهي المهنة التي ورثاها عن والدهما، إلى أن تظهر الفتاه الرقيقة الحالمة “حنه” فتغير حياة نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة ليبدأ حياة جديدة، فهل تسمح له الظروف بذلك؟

من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، زينة، مي كساب، وآخرين…. من تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

  • المداح: أسطورة العودة (حمادة هلال)

بعد النجاح الكبير الذي واكب عرض حلقات “المداح أسطورة الوادي”، و”المداح أسطورة العشق”، يعود بطل العمل “صابر” الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية إلى آفاق مُختلفة، حيث تتواصل الحرب مع الجن، ويظهر له المارد “قزح” في صورة إنسان، ويحاول “سميح” فتح بوابات الشياطين للقضاء على صابر الذي يقف لهم بالمرصاد بفضل هبه الله عليه وبمُساعدة أصحاب السر..

من بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، دياب، سهر الصايغ، وآخرين.. ومن تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

تاج (تيم حسن)

تدور أحداث المسلسل خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي في سوريا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية حول بطل ملاكمة سابق تربى على القيم وحب الوطن ومقاومة الاستعمار الفرنسي، لكن اتهامه بالخيانة يفجر داخله مشاعر متناقضة.. وبعد أن يخسر كل شيء لديه، هل تكفي لكماته لتعيد له ماضيه أمام خصوم شرسين سرقوا منه حياته؟

بطولة: تيم الحسن، بسام كوسا، فايا يونان، جوزيف بونصار، إيهاب شعبان، نورا رحال، وآخرين. كتابة عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي.

MBC العراق

الطبخ

  • إفطارنا غير

الشيف عمر الوطبان برفقة مختصين في الطبخ من السعودية والعالم العربي في رحلة إلهام لحاسة التذوق، في موازاة جولات سياحية حول مختلف بقاع السعودية والعالم العربي ضمن تجربة يومية غنية بما لذّ وطاب.

الدراما

  • عسل مسموم

كرم وحنين زوجان سعيدان، يعيشان مع طفليهما ديما وأنس والعائلة الكبيرة. يظهر ناصر الذي يريد بناء مجمع تجاري على أرض يرفض كرم أن يقام عليها بناء للحفاظ على التراث فيها وهنا تشتعل الحرب.. لكن ربما يكون ألدّ أعداء كرم من داخل منزله!

بطولة: بكر خالد، هند نزار، مريم غريبة، وآخرين. كتابة ندى عماد خليل وإخراج فادي سليم

  • خان الذهب البداية (الموسم الثاني)

بعد أن حقق المسلسل نجاحاً كبيراً تتواصل الحكاية في موسم ثانٍ، في حكاية تعرفنا على أصل الخان وعلاقة سامي بأخيه أحمد الذي يظهر في هذا الموسم، وكيف بدأت حكاية أمير وليلى، لتنكشف الكثير من الأسرار والمفاجآت التي تجمعهم في بيت واحد يخفي الكثير.

بطولة: سامي قفطان، غسان اسماعيل، سيف الشريف، رويدة شاهين، سارة البحراني، وآخرين. كتابة محمد حنش وإخراج بهاء خداج

  • تاج (تيم حسن)  

تدور أحداث المسلسل خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي في سوريا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية حول بطل ملاكمة سابق تربى على القيم وحب الوطن ومقاومة الاستعمار الفرنسي، لكن اتهامه بالخيانة يفجر داخله مشاعر متناقضة.. وبعد أن يخسر كل شيء لديه، هل تكفي لكماته لتعيد له ماضيه أمام خصوم شرسين سرقوا منه حياته؟

بطولة: تيم الحسن، بسام كوسا، فايا يونان، جوزيف بونصار، إيهاب شعبان، نورا رحال، وآخرين. كتابة عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي.

الكوميديا

  • حامض حلو (الموسم الخامس)

فقرات كوميدية متنوعة بنكهة عراقية خالصة مع شخصيات مختلفة من المجتمع، وفقرات متنوعة تأخذنا إلى المشاكل التي تمر بها الأسرة العراقية. يتميز هذا الموسم بفقرات جديدة مثل الطيارة، المطرب، الفريق الرياضي، وغيرها.

بطولة: إحسان دعدوش، علي جابر،  ناريمان الصابوري، علي الملاك، وآخرين.

“رامز جاب من الآخر”

كالعادة يجد النجم رامز جلال طريقة جديدة وأسلوب مختلف في كل عام للإيقاع بضيوفه من نجوم الفن والرياضة والمجتمع والإعلام، ضمن مقالب ينتظرها المشاهدون خلال الموسم الرمضاني بفارغ الصبر، برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

المسابقات

بين أهلنا (الموسم السادس)

يستمر الشباب الثلاثة المقدمين بزيارة المدن، الأرياف، المعالم، الآثار، والبيوت المختلفة في كل زاوية على خريطة العراق، لنتعرف معهم عن قرب على العادات والتقاليد والقصص والحكايات، في موازاة الجوائز والمبادرات الإنسانية.

تقديم: حيدر أبو العباس، طارق زياد، حسين الأشقر

إربح الملايين

على مدار شهر رمضان وأيام عيد الفطر، يجمع البرنامج بين التسالي والمتعة والربح، فيما تستمر لعبة عجلة الحظ بالدوران.

تقديم: جواد الشكرجي

شاهد

” رمضان معانا”

أقوى النجوم، أضخم الأعمال في مكان واحد.. وعروض تسبق الشاشات بـ 24 ساعة

تطلق منصة “شاهد” مروحتها البرامجية الرمضانية مع أقوى النجوم وأضخم الأعمال في مكانٍ واحد، إلى جانب عروض تسبق الشاشات بـ 24 ساعة

  • عَ أمل

عمل درامي يضيء على مشاكل اجتماعية وموضوعات شائكة ومثيرة للجدل ضمن حبكة تشويقية تدور بين مجتمعين متناقضين في البلد نفسه هو لبنان. الأول هو مجتمع ينادي بحرية المرأة واستقلاليتها، وآخر منغلق يسوده الطابع العشائري الرافض لهذا التحرر والانفتاح. 

بطولة ماغي بو غصن، مهيار خضور، بديع أبو شقرا، إلسا زغيب، عمار شلق، طلال الجردي، من كتابة ندين جابر وإخراج رامي حنا.

  • “رامز جاب من الآخر” (رامز جلال)

كالعادة يجد النجم رامز جلال طريقة جديدة وأسلوب مختلف في كل عام للإيقاع بضيوفه من نجوم الفن والرياضة والمجتمع والإعلام، ضمن مقالب ينتظرها المشاهدون خلال الموسم الرمضاني بفارغ الصبر، برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

  • كامل العدد+1 (دينا الشربيني، شريف سلامة)  

بعد انتهاء الموسم الأول من العمل بارتباط أحمد وليلى، تتأرجح علاقات الأبناء بين التواصل والارتباط والتكاتف إلى جانب مناوشات كثيرة بينهم، ومع الوقت تبدأ الكثير من الأزمات والمشاكل في الوقت الذي يحاول فيه الأهل إدارة الأمور العائلية بصورة هادئة

دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، ألفت إمام، آيه سماحة، أحمد كمال، جيهان الشماشرجي وآخرين… وإخراج خالد الحلفاوي

  • صيد العقارب” (غادة عبد الرازق)

 صراع دموي تخفيه وجوه إجتماعية قد تبدو مرموقة ولكن المظاهر أحياناً تخفى خفلها الكثير! وبعد قصة حب تنتهي بالزواج تقرر الزوجة الانتقام من عائلة زوجها الضالعة في  وفاة أخيها.

بطولة غادة عبد الرازق، رياض الخولي، محمد علاء، سيمون، أحمد ماهر، محمد نجاتي، منال سلامة، ميار الغيطي، محمد علي رزق، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد وآخرين… من تأليف باهر دويدار، ومن إخرج أحمد حسن.

  • “بابا جه” (أكرم حسني)

تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية عندما يفقد أكرم حسني وظيفته في أحد الفنادق، ويجد نفسه مضطراً لإعالة أسرته وأطفاله.

بطولة أكرم حسني، محمود البزاوي، نسرين أمين، سما إبراهيم، محمد أوتاكا،  وآخرين… ومن تأليف، وائل حمدي، وإخراج خالد مرعي.

  • “إمبراطورية ميم” (خالد النبوي وحلا شيحة)

عن رواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، بمُعالجة ورؤية عصرية.

من بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نشوى مصطفى، مايان السيد، نور النبوي، محمود حافظ، محمد محمود عبد العزيز وآخرين، وعن قصة إحسان عبد القدوس ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج محمد سلامة.

  • “مسار إجباري” (عصام عمر، أحمد داش)

تبدأ الاحداث مع  اكتشاف الصديقان علي وحسين، سر خطير يقلب حياتهما رأساً على عقب ويبدآن رحلة البحث خلف هذا السر مع تصاعد الأحداث وغموضها.

بطولة أحمد داش، عصام عمر، بسمة، صابرين، نور إيهاب، رشدي الشامي، مي الغيطي، ياسمين العبد، وآخرين، ومن تأليف باهر دويدار، أمين جمال، وإخراج نادين خان.

  • “العتاولة” (أحمد السقا)

 يجتمع الشقيقان “نصار”، و”خضر” في عالم الجريمة المُنظمة، وهي المهنة التي ورثاها عن والدهما الراحل، إلى أن تظهر امرأة تغيّر حياة نصار الذي يحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة. فهل ينجح في تحقيق ما يسعى إليه، أم تجبره الظروف على الاستمرار في الخروج عن القانون.

أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، زينة، مي كساب، وآخرين…. من تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسي.

  • المداح أسطورة العودة” (حمادة هلال)

يواصل بطل العمل “صابر” الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية الحرب مع قوى الشر، ويظهر له المارد “قزح” في صورة إنسان، ويحاول “سميح” فتح بوابات الشياطين للقضاء على صابر الذي يقف لهم بالمرصاد بفضل هبه الله عليه وبمُساعدة أصحاب السر.

بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، دياب، سهر الصايغ، وآخرين.. ومن تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

  • صلة رحم” (إياد نصار)

تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يبدأ طبيب التخدير “حسام” عقب تعرض زوجته لحادث مؤلم بخطوات خارج إطار القانون لإستئجار رحم سيدة من أجل تحقيق حلمه المؤجل بإنجاب طفل!

بطولة إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، وآخرين… ومن تأليف هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

  • “كوبرا”  (محمد إمام)

يخرج علي صالح المعداوي الشهير بـ”كوبرا” من السجن ويأمل في بداية حياة جديدة بعيداً عن المشاكل، لكن مُعلمه السابق في عالم الجريمة “شيخون” يورطة في جريمة قتل، قبل أن يفقد أمه وأخته ويضطر للتنقل بين عده مُدن للاختباء برفقة أصدقائه القُدامى آملاً في إثبات براءته.

محمد إمام، محمود عبد المغني، مجدي كامل، هشام إسماعيل، علاء مرسي، وآخرين… من تأليف أحمد أبو زيد، ومن إخرج أحمد شفيق.

  • خالد نور وولده نور خالد” (شيكو  وكريم محمود عبد العزيز)

يعمل “علي” ميكانكي سيارات ويعول شقيقة الأصغر الذي يورط نفسه وشقيقة في الكثير من المشاكل حيث يضطر لدخول السجن ومستشفى الأمراض النفسية.. إلى جانب العديد من المطبات اليومية والأزمات التي يقع فيها بدون حساب. 

بطولة شيكو، كريم محمود عبد العزيز، آيه سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، وآخرين…، من تأليف أحمد عبد الوهاب، كريم سامي، وإخراج خالد مرعي.

  • أشغال شقة” (هشام ماجد، أسماء جلال)

 تناول درامي طريف لأجواء الأسر وتعاملها اليومي مع الخادمات وما يتبعها من مواقف، حيث تنطلق الأحداث داخل منزل أسرة مصرية تواجه أزمات لا حدود لها مع الخادمات مما ينعكس على حياة بطل العمل الذي يعمل طبيباً، وزوجته التي تعمل مذيعة تليفزيونية، ولديهما طفلان توأم.

بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وآخرين… ومن تأليف خالد دياب، وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

  • نعمة الأفوكاتو” (مي عمر)

من قلب أحد الأحياء العتيقة بالقاهرة تنطلق المُحامية الشابة “نعمة” لتتولي مهمة الدفاع عن الكثير من المظلومين والمقهورين، حيث تتأرجح حياتها بين مُساعدة البسطاء في القضايا العامة وبين الدفاع عن حقوقها الشخصية تجاه زوج يُمارس عليها أقصى الضغوط ولا يتحمل مسؤولياته.

بطولة مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو ريه، عماد زيادة، وآخرين… ومن تأليف محمد سامي، مهاب طارق وإخراج محمد سامي.

  • أعلى نسبة مُشاهدة” (سلمى أبو ضيف)

 “أمينة” فتاه بسيطة تعيش مع أسرتها في منطقة شعبية بسيطة، تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد نشر اختها مقطع على صفحات التواصل الإجتماعي، حيث تكتشف التأثير الخطير لهذا العالم على حياة الأسرة،

من بطولة سلمى أبو ضيف، ليلى أحمد زاهر، انتصار، محمد محمود، إسلام إبراهيم، أحمد فهيم، فرح يوسف، يوسف عمر وآخرين… ومن تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل.

سكة سفر 3 (سعد عزيز وصالح أبو عمره ومحمد الشهري)

في الموسم السابق أخذتهم السكة إلى جنوب المملكة، وهذه المرة إلى وجهة جنوبية جديدة بيوميات مليئة بالمفاجآت والأماكن الرائعة لنتعرف على عاداتهم وتقاليدهم فيها. أما السؤال الأبرز فهو: لماذا يقرر الأخوة الاختفاء فجأة؟ وماهو علاقة خالهم بالأمر؟

من بطولة: سعد عزيز، صالح ابو عمره، محمد الشهري، وآخرين.              

جاك العلم (ريم عبدالله وماجد مطرب)

دعوة للضحك والتسلية في مسلسل عائلي اجتماعي بحلقات منفصلة متصلة. تدور الأحداث حول زوجين بدويين أبو صامل الشهم الكريم وأم صامل التي تعشق الحياة المرفهة، في خضمّ التناقضات والصراعات بينهما وعلاقتهما مع صديق أبو صامل البخيل وزوجته التي تقدم النصائح لأم صامل في حياتها.

بطولة ريم عبدالله وماجد مطرب. إخراج عبد الله العراك

الخطة ب  (ابراهيم الحجاج وميلا الزهراني)

فريق مسرحي فريد من نوعه، تم اختيار أفراده بعناية، ليس بناءً على مواهبهم أو تجارب تمثيلهم بل على قدرتهم على تنفيذ أدوارهم بدقة ودون اعتراض، فيما يقودهم منتج وممثل هو واحد منهم. الهدف الحقيقي للفريق هو رصد وإفشال عمليات النصب والاحتيال من حولهم ضمن أجواء كوميدية.. فهل يتمكنون من النصب على النصابين المحترفين؟

بطولة ابراهيم الحجاج، ابراهيم خيرالله، ميلا الزهراني، زياد العمري، فوز عبد الله وإخراج منير الزعبي.

زوجة واحدة لا تكفي (هدى حسين)

عائلة رشيد وهيلة تبدو مثالية من الخارج، حيث يعيشان الحب والإخلاص والسعادة، ويمتلكان مدرسة ولديهما ثلاثة بنات.. لكن كمية الفضائح والأسرار في داخل تلك العائلة لايمكن توقعها! أما حكايات التلاميذ فلا تنتهي وكل يوم هناك جديد ومضحك.

بطولة هدى حسين، ماجد المصري، نور الغندور، أيتن عامر، فاطمة الصفي، تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج علي العلي.

  • تاج (تيم حسن)

تدور أحداث المسلسل خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي في سوريا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية حول بطل ملاكمة سابق تربى على القيم وحب الوطن ومقاومة الاستعمار الفرنسي، لكن اتهامه بالخيانة يفجر داخله مشاعر متناقضة.. وبعد أن يخسر كل شيء لديه، هل تكفي لكماته لتعيد له ماضيه أمام خصوم شرسين سرقوا منه حياته؟

بطولة: تيم الحسن، بسام كوسا، فايا يونان، جوزيف بونصار، إيهاب شعبان، نورا رحال، وآخرين.

  • خيوط المعازيب

في فترة الستينيات من القرن الماضي، ومن قلب مدينة الإحساء السعودية حيث ازدهرت عالم صناعة البشوت، نشهد على علاقات اجتماعية متنوعة وقصص إنسانية مؤثرة، يخالطها المؤامرات والمشاكل.

بطولة: عبد المحسن النمر، إبراهيم الحساوي، فيصل الدوخي، ريم ارحمة، سمير الناصر، سعيد قريش، علي الشهابي، دانة السالم، أمال الرمضان، لبنى بو خمسين، مريم حسين وآخرين، إنتاج مجموعة MBC  

  • يس عبد الملك

حكاية عائلية يتحكم العنف الأسري في مفاصل حياة أفرادها، ويؤثر على علاقاتهم بالمجتمع من حولهم.

بطولة: سعد الفرج، حسين المهدي، ليالي دهراب، وآخرين. كتابة محمد خالد النشمي وإخراج مناف عبدال.

  • من كثر حبي لك

حكاية زوجين مرّ على زواجهما أكثر من عشر سنوات لتظهر جوانب في شخصياتهما وعلاقتهما لم تكن واضحةً من قبل. ويبقى السؤال هل سيجد كل منهما سعادته مع شريك جديد بعد انفصالهما؟ صراعات لا تتوقف إلى جانب مؤامرات ودموع وجريمة قتل!

بطولة: إبراهيم الحربي، حمد العماني، نور الشيخ، وآخرين، تأليف نور البدري وإخراج حسين الحليبي.

  • ولاد بديعة (سلافة معمار، محمود نصر)

تدور محاور قصته المسلسل حول ملحمة عائلية لأربعة أخوة قادمين من عالم صناعة الجلود والمدابغ. وفيما تتقاطع الأحداث بين الماضي والحاضر، ترسم التطورات الغامضة طبيعة العلاقات المتباينة بين الأخوة فتتراوح بين الصراع تارةً والاتحاد في مواجهة الأخطار طوراً، فيما تمثل قضية النَسَب بين الأخوة غير الأشقّاء مفصلاً رئيسياً يربط الأحداث ببعضها البعض.

بطولة: سلافة معمار، محمود نصر، سامر اسماعيل، يامن الحجلي، وآخرين.  كتابة علي وجيه ويامن حجلي. إخراج رشا شربتجي.

  • 2024 (نادين نجيم، محمد الأحمد)

بعد أن نفذت النقيب سما مهمتها بالانتقام في 2020، تنتقل إلى مكان بعيد وتغير اسمها واسم ابنتها خوفاً من انتقام العصابة، في هذه الأثناء تواصل السلطات المختصة مهمة القضاء على الحوت والديب والوصول إلى العراب.. لكن هذا لا يعني عودة سما لحياتها الطبيعة، بل لعلّ العكس هو الصحيح!

بطولة: نادين نجيم، محمد الأحمد، وآخرين. كتابةبلال شحادات وإخراج فيليب أسمر. 

  • بين لقصور” – (هدى ريحاني ومحمد خيي)

تدور أحداث العمل حول “سكينة” التي تُقرر الهروب وعائلتها من بطش شقيق زوجها المتوفى، فتختار العودة الى حي “بين لقصور” العتيق الذي ولدت ونشأت فيه.

المُسلسل من تأليف بشرى ملاك وإخراج هشام الجباري، ويُشارك في بطولته هدى ريحاني، محمد خييي،  السعدية لديب، فرح الفاسي، عزيز خطاب، أنس بسبوسي، أكرم سهيل وآخرين…

  • “أحلام بنات 2” – (عبد الله ديدان وسلوى زرهان وساندية تاج الدين)

تتطوّر قصص الشابات جوديا، زهرة، نادية، اللاتي تجمعهن الظروف للإقامة في شقة مُستأجرة بالقرب من أماكن عملهن، فيما تخبّئ كل منهن قصة وحكاية ترتبط بماضيها.

المسلسل من تأليف عدنان موحجة، يحيى فاندي، مُصطفي خونا، وإخراج سفيان هنان، وإنتاج حسن العسيري، ويُشارك في بطولته، عبد الله ديدان، سلوى زرهان، ساندية تاج الدين، حنان الخضر، عبد السلام بوحسيني، سناء علوي، ربيع الصقلي، رضا علوي، ناصر أقباب، كوثر بودراجا، نجاة الوافي، وآخرين.

  • عسل مسموم

كرم وحنين زوجان سعيدان، يعيشان مع طفليهما في منزلهما الكبير. يظهر ناصر الذي يريد بناء مجمع تجاري على أرض يرفض كرم أن يقام عليها بناء للحفاظ على التراث فيها وهنا تشتعل الحرب.

بطولة: بكر خالد، هند نزار، مريم غريبة، وآخرين. كتابة ندى عماد خليل، وإخراج فادي سليم.

  • خان الذهب البداية (الموسم الثاني)

بعد أن حقق المسلسل نجاحاً كبيراً تتواصل الحكاية في موسم ثانٍ، في حكاية تعرفنا على أصل الخان وعلاقة سامي بأخيه أحمد الذي يظهر في هذا الموسم، وكيف بدأت حكاية أمير وليلى، لتنكشف الكثير من الأسرار والمفاجآت التي تجمعهم في بيت واحد يخفي الكثير.

بطولة: سامي قفطان، غسان اسماعيل، سيف الشريف، رويدة شاهين، سارة البحراني، وآخرين. كتابة محمد حنش وإخراج بهاء خداج.

  • حامض حلو (الموسم الخامس)

فقرات كوميدية متنوعة بنكهة عراقية خالصة مع شخصيات مختلفة من المجتمع، وفقرات متنوعة تأخذنا إلى المشاكل التي تمر بها الأسرة العراقية. يتميز هذا الموسم بفقرات جديدة مثل الطيارة، المطرب، الفريق الرياضي، وغيرها.

بطولة: إحسان دعدوش، علي جابر،  ناريمان الصابوري، علي الملاك، وآخرين.

عمارة تسكنها عائلات مختلفة وتسودها الفوضى. وضمن ظروف معينة، تقع جريمة قتل ويظهر خاطف يستهدف الفتيات، في وقت لا يستطيع الأهالي اللجوء إلى الشرطة.

بطولة عبد الله بوشهري، وشجون، إلى جانب كوكبة من الممثلين والممثلات العرب منهم مرام، محمد هاشم، الممثلة العراقية غيد صالح، والنجمة المصرية شيماء سيف، وآخرين.

  • أغمض عينيك

“جود” فتى في الثامنة من العمر يحمل طيف التوحد، ويعيش مع والدته “حياة” لوحدهما بعد أن هجرهما والده. تتعرض والدته لمشكلة كبيرة تُسفر عن اضطرارها لتركه وحيداً بعد أن يرفض جداه تولّي رعايته.

تحمل الأحداث الكثير من المواقف المؤثرة والقضايا الإنسانية.

بطولة منى واصف، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، أحمد الأحمد وآخرين. 

  • العربجي (الجزء الثاني)

تتواصل أحداث الجزء الثاني مع ارتفاع حدة الصدام بين عبدو العربجي والقائم مقامية بعد إقدامه على قتل أبو صبحي آمر الكراكون، وموت حمزة.

بطولة باسم ياخور، سلوم حداد، ديما قندلفت، وآخرين.

  • فريج 6

استكمالاً للأجزاء السابقة من مسلسل الأنيميش الكوميدي، تتوالى محاولات أم سعيد وأم سلّوم وأم علاّوي وأم خمّاس التأقلم مع صخب حياة المدينة ومجاراة التطورات التي تحدث بصورة مستمرة.

تأليف وإخراج محمد سعيد حارب، أصوات: سالم جاسم، أشجان وآخرين.

  • يا هلي – حسن عسيري وخالد الفراج وفاطمة الشريف

في خضمّ المشاكل التي تشهدها العائلة التي تحاول الانتقال من المنزل في الحي القديم في الرياض إلى آخر عصري بعد ارتفاع مستوى دخل أفراد الأسرة، يُفاجأ الجميع بعودة والدهم الذي كان غائباً منذ أكثر من عشرين عاماً، على كرسي متحرك!

بطولة حسن عسيري، خالد الفراج، فاطمة الشريف، وآخرين.

  • مال القبان

دراما اجتماعية إنسانية معاصرة تتطرق إلى قضايا عائلية يومية تعيشها العائلة، مسلّطة الضوء على العلاقة بين الأبناء وذويهم.

بطولة بسام كوسا، سلاف فواخرجي، حلا رجب

  • رمادي

تدور الأحداث حول ثلاث أخوات ووالدتهن “شمّا” اللواتي يخضن غمار الحياة ومتاعبها ويواجهن عقباتها يومياً على غرار كل عائلة، مع تسليط الضوء على حقوق المرأة في المجتمعات العربية وما تواجهه من مشكلات بسبب عدم تمكّنها من الحصول على حقوقها.

بطولة ابراهيم الحساوي، فاطمة الحوسني، لميا طارق، علي كلكولي.

  • المعلم (مصطفى شعبان)

تدور الاحداث في الأحياء الشعبية حول رجل يحاول الانتقام لعائلته ولوالده الذي سُرقت أمواله وزُجّ في السجن.

بطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، محمود الليثي، وآخرين.

MBC3

القيم الدينية والأخلاقية إلى جانب الحث على الإبداع والابتكار والتفكير الإيجابي

في المروحة البرامجية الرمضانية الموجهة للأطفال والعائلة على MBC3

تخصّص قناة MBC3 مروحةً برامجية غنية وشاملة للأطفال والعائلة خلال شهر رمضان، فتتنوع العناوين ما بين إنتاجات محلية معدّة خصيصاً لهذا الشهر الفضيل، وأخرى عالمية مختارة بعناية لتناسب الأطفال وعائلاتهم في بيئة مشاهدة آمنة. تحمل المسلسلات والبرامج رسائل غنية، تعنى بالجوانب الأخلاقية، وتسلط الضوء على القيَم الفاضلة المستمدة من ماضينا الناصع، وتحاكي أخلاق القرآن الكريم، وتحثّ الأطفال على الإبداع والابتكاراد والتفكير الإيجابي.

  • فوازير

قصص الحيوان في القرآن الكريم هي موضوع “فوازير” خلال شهر رمضان. يروي هذه القصص، الغنية والمليئة بالعبر، الحيوانات أنفسهم. وبعد الاستماع للقصص والاستمتاع بها، سيكون الأطفال على موعد مع جوائز قيمة أسبوعية بعد اجاباتهم على أسئلة الفوازير اليومية الواردة في الموقع الرسمي للبرنامج، والذي سيٌعرض على الشاشة.

  • صحبة الآيات

يحكي المسلسل قصص الأمم السابقة كما جاءت في القرآن الكريم، ويأخذنا في رحلة لنتعرف فيها على تاريخ وفضائل وأخطاء تلك الأمم.

ول

  • ماشا والدب (Masha and the Bear)

تتواصل عرض الحلقات الشيقة من السلسلة العالمية “ماشا والدب” مع مغامرات الفتاة الشقية ماشا التي تحب استكشاف العالم، لتجلب عن غير قصد الكثير من المتاعب والمواقف المضحكة لصديقها الدب اللطيف.

  • هكذا كان الأنبياء

سلسلة ممتعة من الروايات التي تغوص في حياة الأطفال اليومية المعاصرة، وتسلط الضوء على الأخلاق والقيم التي تمسك بها الأنبياء.

  • خلق الله

برنامج وثائقي موجه للعائلة والأطفال، يتحدث عن حكمة الله وتسييره للمخلوقات من الطيور والحشرات والحيوانات والنباتات إلى جانب عوامل الطبيعية و الربط بين تلك العناصر مجتمعة، مع تسليط الضوء على الآيات الكريمة التي تناولت كل ذلك.

  • الشاطر حسن

يجد الشاطر حسن صندوقاً مخبأ في مكان خاص بوالده المختفي منذ 8 سنوات. وبعد أن يفتح الصندوق بمساعدة صديقه لبيب وببغائه سنبل وصديقته علا، تبدأ رحلتهم في عالم من المغامرات، من أرض النسيان، وطرقها الثلاثة: طريق السلامة، وطريق الندامة، وطريق الذهاب بلا عودة، إلى أرض الحجارة، إلى عالم الجن، ومملكة البحار، وأرض الغيلان.. وسواها من الرحلات التي يخوضها حسن وأصدقائه بحثاً عن والد الشاطر حسن، إلى جانب اكتشاف جوانب مختلفة من النفس البشرية والقيم المتناقضة من خير وشر، طمع ورضا، طموح وتقاعس، كذب وصدق، وغيرها من القيم.

  • منصور

المغامرات الشيقة لمنصور، الفتى الإماراتي صاحب الأحلام الكبيرة، والتي تتمحور حياته حول عائلته وأصدقائه، حيث يتعرف الأطفال على القيم العربية الأصيلة والهوية الثقافية العربية والإماراتية، وكيف يمكن التعامل مع الحياة المعاصرة في ضوء الحفاظ على إرث الأجداد وعدم التخلي عن الهوية الحضارية والقيم الأصيلة والماضي المشرّف.

  • أهلاً سمسم

موسم جديد وحلقات متجددة غنية بالمعلومات والترفيه والضحك والمغامرات مع الأصدقاء بسمة وجاد والآخرين.