باسم يوسف ينضم إلى “أسبوع أبوظبي للكوميديا”


كشفت “لايف نيشن” الشرق الأوسط عن مشاركة باسم يوسف وماز جبراني في فعاليات النسخة الأولى من “أسبوع أبو ظبي للكوميديا”، لينضمّا إلى قائمة من ألمع نجوم الكوميديا الارتجالية على مستوى العالم، بمن فيهم عزيز أنصاري وتوم سيجورا. ومن المتوقع أن يُلهب الثنائي خشبة المسرح بفقرات كوميدية مشتركة تعكس قدرتهما على تأليف أجمل السرديات والطرائف التي ترسم البسمة على وجه الحضور، وذلك خلال عرضهما المترقب في 24 أيار (مايو) المقبل.

وينطلق هذا المهرجان الكوميدي السنوي، الذي تنظّمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وجزيرة ياس بالتعاون مع “لايف نيشن” أبوظبي، بين 18 و26 أيار في “الاتحاد أرينا” بجزيرة ياس، حيث تم تطويره ليتصدّر مشهد الفعاليات الترفيهية الحيّة في أبوظبي، ويضمن للحضور الاستمتاع بأسبوع شيّق من العروض الفكاهية بمشاركة نجوم الكوميديا العالميين والمواهب الشابة.

يتشارك الثنائي باسم يوسف، وهو ممثل كوميدي مصري؛ وماز جبراني، أحد أشهر مؤدّي عروض الكوميديا الارتجالية في الولايات المتحدة، خشبة مسرح “الاتحاد أرينا” ليقدّما أمسيةً فريدةً تضمن للجميع الاستمتاع بفقرات حافلة بالبهجة والفكاهة. تحوّلت مسيرة باسم يوسف المهنية من الجراحة إلى الكوميديا مستفيداً مما يتميز به من الفطنة وحدّة الذكاء وتعليقاته الزاخرة بالأفكار. وقدّم باسم “البرنامج”، أول عرض سياسي ساخر في الشرق الأوسط، والذي حظي بشعبية كبيرة وحقّق 30 مليون مشاهدة في أسبوع واحد. وصنّفته مجلة “التايمز” ضمن قائمة أكثر الشخصيات المؤثرة لعام 2013، كما حصل على الجائزة الدولية لحرية الصحافة.

وبدوره، شارك الممثل والكوميدي العالمي ماز جبراني في العديد من العروض التلفزيونية الشهيرة، بما فيها “غريز أناتومي” و”كيرب يور إنثوسيازم” و”لاست مان ستاندنغ” و”شيملس”. كما لعب دور البطولة في الفيلم الكوميدي الهندي الحائز جوائز “جيمي فيستفود: البطل الأميركي”، الذي شارك في كتابته وإنتاجه. وتشمل عروضه الكوميدية الارتجالية الأخرى “إميغرانت”، أحد أعمال “نتفلكس” الأصلية، إلى جانب عروضه الفردية على منصة “شو تايم” مثل “براون أند فريندلي” و”آي كوم إن بيس”. وقدّم في ربيع عام 2016 عرضاً مميزاً في البيت الأبيض، حيث نال شرف لقاء ميشيل أوباما. كما أطلق أخيراً عرضاً كوميدياً ارتجالياً جديداً بعنوان “ذا بيردس أند ذا بيز”، وهو متوافر حالياً على منصة “يوتيوب”.