بيونسيه أول امرأة سمراء تتصدر قائمة «بيلبورد» لأغاني الكاونتري


حققت النجمة الأميركية بيونسيه، خلال مسيرتها المهنية، الكثير من الإنجازات التي وضعتها في الصفوف الأولى من النجومية، ولا تزال هذه النجمة البالغة من العمر 42 عاماً تصنع التاريخ.

وأصبحت بيونسيه، مؤخراً، أول امرأة سمراء تتصدر قائمة «بيلبورد» لأغاني الكاونتري، بعدما احتلت أغنيتها «Texas Hold ‘Em» المركز الأول.

وفي هذا النوع من الأغاني، الذي غالباً كانت علاقته بالفنانين أصحاب البشرة السمراء مثيرة للجدل، جاءت أغنية بيونسيه لتكون بمثابة أحد الإنجازات التاريخية، حيث أعلنت «بيلبورد» أن «Texas Hold ‘Em»، حصلت على 19.2 مليون بث رسمي، و4.8 ملايين تحميل، إلى جانب بيع 39 ألف نسخة منها في الولايات المتحدة في وقتٍ قصير، أي أنها حققت نجاحاً ضخماً من حيث البث والمبيعات.

وتعد هذه الأغنية، التي تم إصدارها بالتزامن مع أغنية «16 Carriages» المنفردة، في إعلان مفاجئ عن الألبوم، خلال حفل «السوبر بول»، المرة الأولى التي تتصدر فيها بيونسيه قوائم الأغاني القطرية.

وبيونسيه، أيضاً، أول امرأة تتصدر قوائم «بيلبورد» لأغاني الريف، و«Hot R&B/Hip-Hip Songs»، منذ أن بدأت القوائم عام 1958.

ووفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية، فإن محطة إذاعية ريفية في أوكلاهوما رفضت، في البداية، طلب أحد المستمعين تشغيل أغنية بيونسيه الريفية الجديدة، عبر منصة «إكس»، إلا أنها وبعد حملةٍ كبيرة شنها محبو النجمة، اتهموا فيها الإذاعة بالعنصرية، بثت الأغنية، وقالت إنها لم تكن قد تلقت، بَعْدُ، الأغنية من شركة بيونسيه، عندما طلبها المستمع.

على صعيدٍ آخر، كشف النجم برادلي كوبر، خلال مقابلة أجريت مؤخرًا مع مؤسسة «SAG-AFTRA»، عن أنه كان يريد أن تقوم بيونسيه ببطولة فيلم «مولد نجم»، مشيراً إلى أنه عرض بيونسيه على المدير التنفيذي للاستوديو، جريج سيلفرمان، الذي قال إنه سيوافق على إنتاج الفيلم فقط؛ إذا كانت بيونسيه هي البطلة، ويمكنهم «إنجازه بأقل من 25 مليون دولار».