فؤاد عبد الواحد يحيي على المسرح الحلقة الثانية المباشرة.. والمنافسات تتواصل في ربع نهائي برنامج “المعلقة” على قناتي الثقافية وMBC1 مع متأهلين جدد للمرحلة نصف النهائية


تابع برنامج “المعلقة” على قناة الثقافية مرحلة ربع النهائي مع حلقةٍ مباشرة ثانية، أحياها على المسرح النجم فؤاد عبد الواحد، فيما أُعلن في ختام الحلقة عن أسماء الشعراء المتأهلين إلى مرحلة نصف النهائي.

في هذا السياق، فاز عن فئة الشعر الحر محمد غازي من السعودية، وعن فئة الشعر النبطي عبد المجيد الذيابي من السعودية، فيما فاز عن فئة الشعر الفصيح زكي العلي من العراق .

وخلال الحلقة، قدم فؤاد عبد الواحد أغنية من الإرث الشعري الفصيح بعنوان “إن التي زعمَتْ فؤادَك ملّها” للشاعر عروة بين يحيى الليثي الشهير بـ عروة بن أذينة الذي توفي عام 130 للهجرة. الأغنية من ألحان أحمد الخليدي، وتوزيع داني حلو.

جدير بالذكر أن الحلقة المباشرة الثانية من مرحلة ربع النهائي شهدت تنافس ستة شعراء: إثنان عن فئة الشعر الحر، وإثنان عن فئة الشعر النبطي، وإثنان عن فئة الشعر الفصيح، وذلك تحت أسماع وأنظار لجنة تحكيم البرنامج المكونة من فوزية أبو خالد، محمد ابراهيم يعقوب، عارف الساعدي، فهد عافت، سفر الدغيبلي، ومدغم أبو شيبة. فيما قدم الحلقة على الهواء كل من خالد عبد العزيز وسهى نويلاتي.

  • يعرض برنامج “المعلقة” على قناتَي الثقافية وMBC1 كل اثنين، تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية.