طرح البرومو الأول من “أنف وثلاث عيون”.. تورط ظافر العابدين في علاقات متعددة


طرحت شركتي Lagoonie Film Production وRise Studios الإعلان الرسمي لفيلمهما المنتظر “أنف وثلاث عيون”، المقرر عرضه في دور السينما المصرية في 31 يناير الجاري.

وكشف الإعلان عن العديد من أحداث الفيلم الذي يعاد تقديمه من جديد في 2024، بعد تقديمه لأول مرة عام 1922، وكان لنا هذه الملاحظات على الإعلان:

– بدأ الإعلان بحوار لبطل العمل النجم ظافر العابدين، “دكتور هاشم”، حول طبيعة الاستسلام ودوافعه؛ مستعرضا لنا شخصية هاشم القلقة وصراعه الذاتي لاتخاذ قرارات يمكنها أن تغير حياته بالكامل، أو تعرضه لخسائر لا يمكن تعويضها.

– كشف الإعلان عن وقوع “هاشم” في حب “روبا”، سلمى أبو ضيف، التي تصغره في العمر بسنوات عديدة، ويبدو عليها التمرد والاندفاع في حياتها.

– ويتضح من الإعلان، أن “هاشم”، كان في علاقة سابقة مع “أمينة”، أمينة خليل، التي يبدو عليها الهدوء.

– تدور أغلب أحداث الإعلان في عيادة الطبيبة النفسية “عالية”، صبا مبارك، لنكتشف أنه يعاني من كابوسا مستمرا يؤرقة ويستعصى عليه تفسيره، ويستعرض الإعلان “هاشم” بينما يحاول تفسير تفاصيل كابوسه الغامض هذا، ويظهر فيه الفنانة جيهان الشماشرجي، فنستكشف بعض المقتطفات من طفولته المضطربة.

– جاءت ألوان الإعلان وإضاءته دافئة لما يناسب فكرة الفيلم الرومانسية التي تغوص في أعمال النفس البشرية.

“أنف وثلاث عيون” للمخرج أمير رمسيس، ومعاجلة درامية معاصرة للسيناريست وائل حمدي عن رواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم نقلها سلفاً لشاشة السينما عام 1972.

شهد “أنف وثلاث عيون” عرضه العالمي الأول في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث لاقى استحساناً جماهيرياً كبيراً وإشادات واسعة. وتدور أحداثه حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة. على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً!

الفيلم من بطولة النجوم ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أمينة خليل التي تظهر كضيفة شرف الفيلم، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، نورا شعيشع، كريمة منصور، رمزي العدل، حسن العدل، والطفل سليم مصطفى.