شاعر غنائي يرفض التعاون مع عمرو دياب وأصالة لهذه الأسباب!؟


حلّ الشاعر والملحن محمد رفاعي ضيفاً على بودكاست “أبو اليزيد بيقول” مع الصحافي أحمد أبو اليزيد، حيث تحدث عن العديد من الأمور، وأبرزها: حال صناعة الموسيقى بشكل عام، خاصة العام الماضي حيث رأى أنه لم يكن عاماً سعيداً بالنسبة الى الموسيقى، كما تحدث عن تجربته الإنتاجية الوحيدة، إضافة إلى مشواره وتعاونه مع كبار المغنّين في الوطن العربي والذين حقق معهم نجاحات وبصمات لا تُنسى في تاريخ الأغنية، منهم: عمرو دياب وإليسا وشيرين عبد الوهاب وأصالة وهيفاء وهبي ونوال الزغبي وأنغام.

وتحدث رفاعي عن عمرو دياب فقال إنه يحترم نجوميته وفنه ويفتخر بالعمل معه، حيث قدّما معاً أغاني ناجحة لا تُنسى منها “حبيبي ولا على باله”، “قمرين”، “بعد الليالي” و”خليني جنبك”…، لكنه أكد أنه لن يعمل معه مرة أخرى بسبب عدم التقدير الأدبي والمعنوي والمادي أيضاً تجاه مَن يعملون معه من مؤلفين وملحنين.

أما عن أصالة والتي قدّم معها واحدة من أهم وأقوى أغنياتها في مشوارها الفني وهي “أكتر من اللي أنا بحلم بيه”، فصرّح رفاعي بأنها فنانة لا يختلف عليها اثنان، وأنها صوت قوي وجميل، لكنه في الوقت نفسه لا يحب أسلوبها في الغناء لأنها “بتزعق”… على حد قوله.

وعن إليسا، التي كانت بدايتها مع كتالوغ أغنياتها المصرية مع رفاعي حيث قدّما معاً 11 أغنية، منها “عايشالك” و”أجمل إحساس”، فيرى رفاعي أن كلاً منهما “وش السعد” على الآخر، وأن اليسا هي الرقم واحد ونجمة كبيرة ولا مشاكل بينهما، وقريباً سيجمعهما أكثر من عمل غنائي هما في صدد التحضير لها.

وتحدّث محمد رفاعي عن شيرين عبد الوهاب فصرّح بأن الكلام عنها يطول، فهو يعشق صوتها وهي تنتمي إلى مدرسة الإحساس في الغناء، وأنه سعيد بنجاحاتهما سوياً ومنها أغنيتا “على بالي”، “متحاسبنيش”، فشيرين بالنسبة إليه أخت وفنانة من عالم آخر. كما تحدث عن ذكاء هيفاء وهبي الفني و”خفّة دمها” وروحها المرحة، وعلاقته الأخوية بالفنان حسام حبيب مؤكداً أنه فنان قوي وذكي يستحق أكثر من ذلك، وتطرق أيضاً الى تعاونه المثمر مع ميريام فارس وأنغام ونوال الزغبي وهيثم شاكر.