تفاصيل الحكم على المتهم بسب وقذف منى زكي


كشفت المحكمة القضائية تفاصيل حكمها بمعاقبة “يوتيوبر” شهير بالحبس، بسبب سب وقذف الفنانة منى زكي.

وفي أكتوبر الماضي قضت المحكمة بحبس اليوتيوبر “أحمد وجيه”، بالحبس شهر وتغريمه 20 ألف جنيه، وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف النجمة الشهيرة بعد عرض فيلم “أصحاب ولا أعز” عام 2022.

وتقدم المحامي شعبان سعيد، بالنقض، والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية ومحامي منى زكي، ببلاغ طالب فيه بمحاسبة اليوتيوبر، مؤكداً أنه تعرض للفنانة وأساء إليها عبر فيديو نشره على موقع يوتيوب.

وذكرت حيثيات المحكمة “أن المتهم تعمد مضايقة المجني عليها، بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وكان واضحاً من تفريغ النيابة العامة المقطع المرئي المقدم من الفنانة احتواؤه على عبارات سب وقذف، وعبارات تسيء إلى سمعة مني زكي والتشهير بها والطعن بشرفها وكذا الإساءة إلى الوسط الفني”.

وذكرت المحكمة أنه وبتتبع القناة التي يمتلكها اليوتيوبر تبين أنها مرتبطة برقم الهاتف المحمول الخاص به لذا تثبت إدانته والحكم بحبسه شهرا.
وكانت منصة نتيفلكس قد بدأت عرض فيلم “أصحاب ولا أعز” في يناير 2022 وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين أبرزهم منى زكي وإياد نصار ونادين لبكي وعادل كرم وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة.

وتعرض الفيلم لهجوم كبير بسبب احتوائه على أفكار رأى البعض أنها لا تناسب المجتمع العربي، وألفاظ جرئية لم يسمعها المشاهد العربي من قبل.

ودار الفيلم حول 7 من الأصدقاء، يلتقون على العشاء في ليلة خسوف القمر، لتطرأ إلى ذهنهم فكرة مجنونة، بعدما قرروا اللعب من خلال البوح بكل ما يرد إلى هواتفهم خلال تواجدهم معاً، وهو ما تسبب في أزمات كبرى، والكشف عن أسرار لم تكن معلومة من قبل.