طارق الشناوي عن حلا شيحة بعد اعتذارها بتحريم الفن : لابد أن يكون لديها اقتناع داخلي


علق الناقد الفني طارق الشناوي على اعتذار الفنانة حلا شيحة لجميع فناني مصر عن تصريحاتها بتحريم الفن.

وقال طارق الشناوي: “حلا شيحة تعبر عن حالة المجتمع المتردد الذي يحكم على الشكل ليس على الجوهر، فمرة تظهر منقبة وآخرى محجبة ومرة بفستان غير محتشم”.

وقال الشناوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي انور في برنامج مصر جديده الذي يذاع على قناة etc إنه على “حلا” أن يكون لديها اقتناع مطلق داخلي بما تفعله، حيث كانت تتجه للتمثيل ولكن بداخلها شيء غير مرتاح فلابد أن يكون بداخلها مقتنع بأن الفن رسالة، ولابد من أن تؤدي كل الأدوار ولاينبغي أن تكون نصف رجعة أوشبه منسحبة.

وأضاف أن شيحة موهبة وعفوية ولديها حضور ولكن تحتاج تدريب لأن الفن متغير ومتطور ويحتاج مجهود لا يكفي فقط بالموهبة ويجب أن تكون مقتنعة تماماً.

التقت الفنانة حلا شيحة اليوم الثلاثاء؛ بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية؛ داخل مقر النقابة؛ ووجهت له الشكر علي دعمه الكبير لها في أزمتها الأخيرة.

وأعتذرت حلا شيحة لجميع فناني مصر وعلي رأسهم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن التصريحات التي تداولتها وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، مؤكدة أنها تكن كل الاحترام والتقدير لجميع فناني مصر.

واختتمت حلا حديثها قائلة إن الفن سيظل رسالة سامية وحقيقية ومؤثرة؛ نستهدف من خلالها وجدان كل مشاهد؛ وستظل مصر بفنها وفنانيها القوة الناعمة بالوطن العربي.

يذكر أن حلا شيحة شاركت في فيلم “مش أنا” مع تامر حسني، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، شيرين وغيرهم نخبة من النجوم. الفيلم من تأليف تامر حسني ومن إخراج سارة وفيق.