تركي آل الشيخ يكشف عن احتفال باليوبيل الماسي للفنان العرب محمد عبده


كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن إقامة حفلين غنائيين احتفالًا باليوبيل الماسي للفنان محمد عبده ضمن فعاليات “موسم الرياض”.

ونشر “تركي” مقطع فيديو ترويجي للحفل عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي منها “انستجرام” وأوضح خلاله عدد من ذكريات الفنان محمد عبده وحفلاته الغنائية طوال مسيرته وعلق قائلا: “60 عامًا من العطاء الفني، نحتفل يوم 29 و30 ديسمبر باليوبيل الماسي لفنان العرب محمد عبده بليلتين الأولى مع الأوركسترا وفيها أجمل ما غنى من أعماله، والليلة الثانية مخصصة للأغاني الشعبية، ليلتين للتاريخ”.

وكشفت شركة روتانا عن تنظيم احتفالية مهمة لفنان العرب محمد عبده بمناسبة باليوبيل الماسي لمرور 60 عاما على رحلته الفنية الطويلة، التي قدم من خلالها مجموعة ضخمة من الأعمال الغنائية التي يحفظها الجمهور، ولا تزال محط الاهتمام الأكبر في كل حفل يشارك في إحيائه، الاحتفالية الخاصة بفنان العرب سوف تنظم على ليلتين، وتحديدا يوم 29 و30 ديسمبر، حيث تقام الليلة الأولى من خلال أوركسترا خاصة سوف تشارك مع فنان العرب.

أما الليلة الثانية فسوف يقدم محمد عبده مجموعة من الأغاني الشعبية التي عرف بها وقدمها طوال مسيرته الطويلة، وقد جاء بيان شركة روتانا حول الاحتفال المنتظر بفنان العرب عبر حسابها على انستجرام كالتالي: “ليلتين للتاريخ 60 عاما من العطاء الفني..نحتفل يوم 29 و 30 ديسمبر باليوبيل الماسي لفنان العرب محمد عبده بليلتين الأولى مع الأوركسترا وفيها أجمل ماغنى من الأعمال ..والثانية مخصصة للأغاني الشعبية”.

وكشف “تركي” مؤخرًا عن العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والاجتماعية وحتى الرياضية ضمن فعاليات “موسم الرياض” والذي يشهد حضور جماهيري ضخم من مختلف أنحاء الوطن العربي وسط مشاركة نخبة من النجوم والإعلاميين والمشاهير من حول العالم.

وشهد “موسم الرياض” حدثًا استثنائيًا وهو نزال “معركة الأشرس” وهي مباراة ملاكمة جمعت ما بين الملاكم فرانسيس نجانو والملاكم البريطاني تايسون فيوري وسط حضور نخبة من ألمع النجوم في مختلف المجالات منهم لاعب نادي النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، نجم الملاكمة العالمي، مايك تايسون، الفنان محمد هنيدي، الفنان محمد حماقي، والفنانة نانسي عجرم، الفنان بيومي فؤاد وسط تغطية إعلامية عالمية، وانتهت بفوز الملاكم تايسون فيوري الذي حاز على لقب “الأشرس”.

كما أقيم مؤخرًا حفلًا غنائيًا بعنوان “روائع السنباطي” تكريمًا لمسيرة الملحن الراحل رياض السنباطي وسط مشاركة نخبة من نجوم الغناء من مصر والوطن العربي بقيادة المايسترو هاني فرحات وحضور عدد من الموسيقيين العالميين.

يذكر أن تركي آل الشيخ وجه بإقامة عدد من الحفلات الغنائية لأبرز نجوم الغناء والموسيقيين في مصر والوطن العربي وذلك تقديرًا وتكريمًا لمشوارهم الفني وكان أبرزهم حفل “روائع الموجي” تكريمًا للموسيقار الراحل محمد الموجي، وحفل “ذكريات شنودة” تكريمًا للموسيقار الكبير هانى شنودة.