دعوات لحظر أغنية ماريا كاري في بريطانيا


تهيمن أغنية ماريا كاري “كل ما أرغب به في عيد الميلاد هو أنت”، على أجواء عيد الميلاد في العديد من البلدان، إلا أن الكثيرين يرغبون بإنهاء هذه الهيمنة هذا العام وخاصة في بريطانيا.

تعد الأغنية الاحتفالية واحدة من أكثر الأغاني التي تم تشغيلها خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) منذ عقود، والتي أكسبت ماريا كاري عائدات هائلة تتراوح بين 2.5 و 3 ملايين دولار كل عام.
وبعد 26 عاماً من تصدر هذه الأغنية، أعرب الكثيرون عن رغبتهم في حظرها في المملكة المتحدة، حيث كشف بحث جديد أن 12٪ من المستمعين سئموا منها.
وقد لا يقتصر الأمر على ماريا كاري، لأن دراسة أجريت مؤخراً أظهرت أن موسيقى عيد الميلاد بشكل عام ليست الخيار الأفضل للاستمتاع بروح الأعياد. ووجدت الدراسة أن 28٪ من البالغين يفضلون قضاء الوقت مع العائلة خلال فترة الأعياد.

أما بالنسبة للتقاليد الاحتفالية التي يرغب الكثيرون الاستغناء عنها، فقد صوت ما يقرب من 20٪ لصالح حظر سترات عيد الميلاد، بينما يريد 13٪ التخلص من سانتا. وتشمل التقاليد المتعبة الأخرى في عيد الميلاد، غناء ترانيم عيد الميلاد حيث قال 7٪ بأنهم لا يرغبون بها. 


على الرغم من ذلك، لا تزال زيارات الحانات خلال شهر ديسمبر هي المفضلة على الإطلاق، حيث يبلغ متوسطها أربع رحلات خلال هذا الشهر للتواصل مع الأصدقاء والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية. ويعتقد أكثر من 35٪ أن الحانة الكلاسيكية هي المكان المثالي لاحتفالات عيد الميلاد، ويرى ما يقرب من 24٪ أن الحانة جزء أساسي من مجتمعهم المحلي في عيد الميلاد، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ستار البريطانية.