تكريم سيلفستر ستالون بتسليمه مفتاح فيلادلفيا


بمناسبة الذكرى الـ47 لصدور فيلمه “روكي”، كرّمت مدينة فيلادلفيا الأمريكية الممثل الأمريكي سيلفستر ستالون، بمنحه مفتاح المدينة تقديراً لتاريخه الفني الطويل.

واختارت بلدية فيلادلفيا “موقع درج متحف الفنون” للاحتفال بتكريم ستالون، لأنه يتضمن تمثالاً صخرياً ضخماً لشخصية روكي، كما ظهر البطل يركض على هذا الدرج في سياق الفيلم، على أنغام أغنية “Eye of the tiger”، التي كتبها ستالون عام 1975، وأصبحت من أشهر الأغاني حول العالم.

وأظهرت بعض الصور سعادة ستالون وهو يلقي التحية على سكان فيلادلفيا، الذين تحدوا يوماً بارداً ممطراً لمشاهدته، وهو يتلقى مفتاح المدينة من قبل عمدة المدينة جيم كيني  في الحفل، أمس الأحد.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تزامن الحفل مع افتتاح كبير لمتجر “روكي”، الذي يبيع بضائع مرخصة عن الشخصية الهوليوودية. ويقع المركز بجوار قاعدة ما يسمى “روكي ستيبس”، وبالقرب من التمثال الصخري الشهير الذي تم تشييده في عام 2006. 

وفي الحفل، شق ستالون (77 عاماً) طريقه أمام التمثال الشهير، وهو نسخة طبق الأصل من شخصية روكي بالبوا، لالتقاط الصور. ثم ألقى خطاباً ملهماً عبر فيه عن فخره بهذا التكريم، وقال: “تصل إلى القمة وتشعر بالإلهام. تشعر بأنك مميز ومتفائل وسعيد، والأهم من ذلك كله، أنك فخور بنفسك، فالناس يعتبرونك بطل أحلامهم، وكلما عبروا من هناك على هذا الدرج، تذكروا أمجادك”.        
واعتبر أن “الحياة معركة صعبة والاستعداد لها ضروري”، داعياً إلى عدم التخاذل والسير إلى الأمام، مهما عاكست الرياح إرادة الساعين، لأن المتعة تكمن في الرحلة ومتاعبها أكثر من الوصول إلى النهاية.

وعادت الصحيفة إلى عام 1975، مشيرة إلى أن فرصة ستالون بأداء الشخصية كانت معدومة، لأنه لم يكن من أصحاب الوزن الثقيل ليواجه الملاكم الحقيقي “أبولو كريد”، لكن إصراره ككاتب وممثل وصل به إلى الفور للدور، وظهوره الأول في 3 ديسمبر (كانون الأول) 1976.