أمينة خليل: طول عمري نفسي أبقى شريهان وأعمل كل حاجة


كشفت النجمة أمينة خليل عن التأثير الكبير الذي لعبته الفنانة شريهان على مسيرتها الفنية.

وقالت أمينة خليل في جلسة حوارية ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي: “طول عمري من وأنا صغيرة نفسي أبقى شريهان، وده إداني دافع إني عايزة أعمل كل حاجة، وشايفة إن الفنان القوي هو اللي قادر يعمل كل حاجة”.

وردا على سؤال هل ترحب بتقديم عمل استعراضي من نوعية الميوزيكال، قالت أمينة خليل: “نفسي وكنت بعمل ميوزيكال وأنا في الجامعة الأمريكية”.

تحدثت أمينة خليل خلال الجلسة عن تأثير دراسة المسرح على عملها قائلة: “دراسة المسرح علمتني أساس التمثيل، والقوة والسيطرة على الجسم والصوت، لإنهم بيعلمونا نستخدم أدوات جسمنا”.

وتابعت: “مش هقول إني بحب المسرح أكثر، لكن الممثل لو تم تأسيسه على المسرح بيعرف يستعمل أدواته”.

يذكر أن الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي المقامة في جدة شهدت العرض العالمي الأول لأحدث أفلام أمينة خليل “شماريخ”، بحضور مخرج العمل عمرو سلامة، وأبطال الفيلم آسر ياسين، وأمينة خليل، وآدم الشرقاوي.

وفيلم “شماريخ” فيلم أكشن درامي ببعض اللمحات الكوميدية، تدور أحداثه عن رجل يحيا في الظلام في رحلته للتطهر، ولديه مهمة أخيرة يجب أن يقوم بها وهي قتل فتاة تعيش في النور وتعمل محامية، وهذه المحامية نفسها تطلب منه أن يساعدها في الانتقام من شخص يصعب جدا عليه قتله.

يذكر أن فيلم “شماريخ” يشارك في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ويعرض ضمن مسابقة “روائع عربية”.

وسيصبح فيلم “شماريخ” متاحا في دور العرض السينمائية يوم 14 ديسمبر الجاري.

فيلم “شماريخ” من بطولة آسر ياسين، وأمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، ومحمد ثروت، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة سي سينما برودكشن هاني نجيب وأحمد فهمي.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، وسيتم اختتام المهرجان بالعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم “فيراري” (2023)، فيلم السيرة الذاتية المرشح لجائزة الأوسكار للمخرج مايكل مان وبطولة كل من آدم درايفر وبينيلوبي كروز، وسيُسدل الستار على المهرجان وبرامجه مع عرض خاص لفيلم “الصبي ومالك الحزين” (2023) للعبقري هاياو ميازاكي ومن إنتاج استوديو غيبلي.